حلم الثراء السريع يتحطم على عتبة الذهب الأسود

ت + ت - الحجم الطبيعي

رغم إمكاناته المادية المحدودة وعمله محاسباً في إحدى الشركات الصغيرة إلا أن «أ. ج» ظل يبحث عن فرصة للثراء السريع عن طريق «ضربة واحدة»، وذات يوم وأثناء تجواله في أحد الأسواق في دبي أوقفه شخص أفريقي الجنسية، وطلب الحديث معه على جانب الطريق، ظن في البداية أنه يطلب مساعدة أو يسأل عن طريق، إلا أن الأفريقي أخرج من جيبه عملة ذهبية وأخبره أنه عثر على أحد مناجم الذهب في أفريقيا وأنه استخرج منها عملات ذهبية مطلية باللون الأسود ويرغب في بيعها بنصف القيمة.

وما هي إلا لحظات ولم يصدق «أ. ج» نفسه، خاصة عندما أخبره الأفريقي أنه على استعداد لجلب أي كميات من بلده وتسليمها له، وطلب منه التوجه إلى أحد محال بيع الذهب للتأكد أن العملة ذهبية وليست مزيفة، وبالفعل أكد صاحب المحل أن العملة تقدر قيمتها بـ 5 آلاف درهم.

أمسك «أ. ج» بيد الأفريقي وطلب منه سرعة إنهاء الصفقة عبر جلب الكمية المتوفرة لديه، وبالفعل أخبره الأفريقي أنه بالإمكان إحضار ذهب بقيمة نصف مليون درهم مقابل ربع مليون فقط، واتفقا على اللقاء خلال يومين في مكان وموعد محدد لتسليم الأموال واستلام الذهب.

عاد «أ. ج» إلى بيته فرحاً وأخبر زوجته التي تعمل بائعة في أحد المحال أنه عثر أخيراً على باب الثراء السريع والفرصة التي كان ينتظرها، وأنه سيستقيل من عمله ويبدأ في تجارة الذهب، وحاولت زوجته إقناعه بتوخي الحذر وأن الثراء ليس بهذه السهولة إلا أنه لم يعد قادراً على التفكير في أي شيء آخر سوى جمع ربع مليون درهم خلال يومين.

بدأت رحلة الثراء السريع بتقديمه إجازة من عمله وقام ببيع ذهب زوجته وسيارته، كما استدان من كل معارفه وأصدقائه وقام بتحرير شيكات وإيصالات أمانة بتلك المبالغ، طمعاً في الصفقة الأولى التي ستضع قدمه على أول سلم الغنى والثراء، وبالفعل تمكن من جمع المبلغ وذهب للقاء الأفريقي في أحد المطاعم، والذي أحضر بدوره كيساً أسود اللون ووضعه داخل حقيبة صغيرة متضمنة كمية الذهب المطلوبة، وخلال نصف ساعة تسلم المبلغ وسلمه الذهب الذي كان مطلياً باللون الأسود بزعم أنه مستخرج من المنجم بهذا الشكل ويحتاج إلى مادة معينة لغسله وإعادة بيعه والحصول على ضعف المبلغ الذي دفعه.

احتضن «أ. ج» الحقيبة وذهب مسرعاً إلى السيارة التي استأجرها وعاد إلى البيت غير مصدق ما حدث، وما هي إلا لحظات أخرج المادة التي منحه إياها الأفريقي وبدأت في غسل العملات الذهبية للتخلص من اللون الأسود الذي عليها، وكانت المفاجأة أن العملة الذهبية عبارة عن قطع من النحاس والحديد وليست ذهباً، لم يستوعب الصدمة وراح يصرخ وزوجته مذهولة من الحيلة التي وقع زوجها ضحيتها، وما هي إلا ثوانٍ معدودة وسقط على الأرض مغشياً عليه وقامت زوجته بإيقاظه غير مصدقة ما حدث.

مرت ساعات طويلة من الصمت حاول فيها عشرات المرات الاتصال برقم الأفريقي إلا أن كل المحاولات باءت بالفشل والرقم مغلق، توجه إلى مركز الشرطة طالباً تحرير بلاغ بالواقعة، إلا أن مستقبلاً مظلماً كان بانتظاره في تسديد المبالغ التي استدانها من المحيطين به.

Email