متهم إماراتي يروج ويحبذ لتنظيمين إرهابيين داعش وأنصار الشريعة في اليمن

إستئناف أبوظبي الاتحادية تصدر أحكاما بحق 3 مدانين في قضايا أمنية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدرت محكمة استئناف أبوظبي الاتحادية في جلستها المنعقدة صباح اليوم 3 أحكام أمنية، الأولى في باكستانيين الأول(ا.ز.م) 36 سنة بالسجن 10 سنوات، والثاني (ع.ن.و) 25 سنة بالسجن 3 سنوات، ومصادرة الأجهزة الإلكترونية وإتلافها والأبعاد عن الدولة بعد انقضاء مدة الحكم، حيث اتهمت نيابة أمن الدولة المتهم الأول بالالتحاق بتنظيم إرهابي "تنظيم القاعدة في باكستان ،وأحرار الشام بسوريا"، فيما اتهمت المتهم الثاني بالعلم بوقوع جريمة المتهم الأول ولم يقم بإبلاغ السلطات المختصة.

وحكمت المحكمة أيضا بإيداع  المتهم الإماراتي (م.ع.ع) في أحد مراكز المناصرة لمدة 6 أشهر ومنعه من السفر وإبقاءه تحت المراقبة، لما أسند إليه من تهم في الخطورة الإرهابية بتبني فكر تنظيم داعش الإرهابي.

ونظرت المحكمة في نفس الجلسة قضية المتهم الإماراتي (س.ث.م)، تتهمه نيابة أمن الدولة بنشر على الشبكة المعلوماتية (واتساب) معلومات تروج وتحبذ لتنظيمين إرهابيين "تنظيم داعش وأنصار الشريعة في اليمن". كما نشر على الشبكة المعلوماتية بوصف التهمة الأولى معلومات أهان فيها ملك دولة خليجية، ورئيس دولة عربية، وذلك بغرض تعريض مصالح الدولة العليا للخطر بالإساءة العلاقات بين الإمارات وتلك الدول.

وقررت المحكمة تأجيل الدعوى لجلسة 9 أغسطس المقبل لاطلاع النيابة على المذكرات المقدمة في جلسة اليوم مع التعقيب، واستدعاء شهود الإثبات في القضية بطلب من المتهم.

Email