شرطة دبي تساعد أماً وأبناء هرب والدهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف العميد الدكتور طارق تهلك مدير مركز شرطة نايف بالإنابة أنه تم التواصل مع 5835 حالة خلال النصف الأول من العام الجاري، وتم حل مشكلة سيدة عربية الجنسية لجأت إلى الشرطة بعدما تركها زوجها وهرب خارج الدولة مصطحبا معه جوازه وجوازات أبنائها الأربعة، وحاولت اللجوء لجهات عدة للسفر خارج الدولة إلا أنها فشلت في ذلك.

وقال العميد طارق إنه تم استقبال السيدة وكانت في حالة نفسية سيئة بسبب هروب زوجها إلى جهة غير معلومة بعدما تراكمت عليه الديون، وحمل معه جوازات أبنائها الأربعة، معربة عن أملها في مساعدة للعودة إلى موطنها، وتم عرض القصة على اللواء خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي الذي أمر بمساعدتها والتكفل بمصاريفها لحين سفرها والتواصل مع الجهات المختصة.

وأفاد تهلك بأنه تم التواصل مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي ومع قنصلية بلدها وتم استخراج بدل فاقد لجوازات الأبناء بعد التأكد من كافة المعلومات التي أوردتها، كما تم التواصل مع عدد من الجمعيات الخيرية في الدولة لتوفير ثمن تذاكر السفر ومبلغ مالي صغير لمساعدتها، وتم إيصالها إلى المطار.

وأشار إلى أنه من ضمن الحالات الغريبة التي وقعت في منطقة اختصاص المركز عثر على طفل عمره 5 سنوات حافي القدمين في الشارع، وتم اصطحابه إلى المركز وشراء حذاء له، وحاول أحد موظفي المركز التواصل مع الضحية للتعرف على هوية الطفل إلا أنه أدلى بمعلومات بسيطة جداً.

وفي نفس الوقت تم إبلاغ الدوريات بمواصفات الطفل، وفي خلال ساعتين أبلغ أب وأم عن اختفاء طفلهما من الفندق بنفس المواصفات ووصلا إلى المركز وتبين أنهما قدما إلى الدولة بتأشيرة زيارة وأقاما في أحد فنادق المنطقة، وتركا الطفل نائماً وخرجا للتسوق في المنطقة، وبدوره استيقظ الطفل من النوم وخرج من الفندق باحثاً عنهما.

ولفت العميد طارق إلى أنه تم توعية الأب والأم بخطورة ترك الطفل بمفرده وأنه كان بإمكانهما إبلاغ إدارة الفندق لرعاية الطفل تحسباً لتعرضه لأي سوء خاصة أنه ابتعد عن الفندق مشياً في الشارع.

Email