1652 مخالفة عبور مشاة من أماكن غير مخصصة في عجمان

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت القيادة العامة لشرطة عجمان حملة مرورية لضبط مخالفي عبور الطريق من غير الأماكن المخصصة لهم، حيث حررت 1652 مخالفة لأشخاص عبروا الطريق من غير الاماكن المخصصة.

وجاءت الحملة ضمن جهود شرطة عجمان المتواصلة والحثيثة لتحقيق الهدف الاستراتيجي لوزارة الداخلية والمتمثل بجعل الطرق أكثر أمناً، ونتيجة لتزايد حوادث الدهس الناجمة عن قطع الطريق بطريقة خاطئة.

وذكر المقدم سيف عبد الله الفلاسي نائب مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة عجمان أن تنفيذ هذه الحملة جاء نتيجة لارتفاع عدد حوادث الدهس الناجمة عن عدم التزام المشاة بقطع الطريق من الأماكن المخصصة لهم، سواء عبر خطوط المشاة أو عدم التزامهم باستخدام جسور المشاة المخصصة لقطع الطريق.

وبين أن الحملة أسفرت عن ضبط 1652 مخالفة مرورية لقطع الطريق من غير أماكن عبور المشاة خلال الفترة من 27 يونيو الماضي وحتى 13 يوليو الجاري، حيث أظهرت نتائج تحليل المخالفات أن غالبية المخالفين هم من الجنسيات الآسيوية والإفريقية، كما تبين أن شارع الشيخ راشد بن حميد من أكثر الشوارع التي تم فيها ارتكاب مخالفة قطع الطريق من غير الأماكن المخصصة لعبور المشاة.

وتابع الفلاسي: "نتيجة لازدياد حوادث الدهس وعدم انتظام المشاة بعبور الطرق من الأماكن المخصصة لهم، تم رفع قيمة المخالفة إلى 400 درهم بدلاً من 200 لردع المخالفين، وذلك وفقاً للتعديلات الأخيرة على قانون السير والمرور وجدول المخالفات واللائحة التنفيذية لعام 2017، واستناداً إلى المادة 89 من جدول المخالفات المعدل على مخالفتين.

Email