الاتحادية العليا" ترفض الطعون وتثبت احكاما صادرة بمعاقبة المدانين

ت + ت - الحجم الطبيعي

رفضت المحكمة الاتحادية العليا في جلستها اليوم طعون لأحكام صادرة من محكمة استئناف ابوظبي الاتحادية، وتثبت الاحكام الصادرة بحق المدانين.

فقد رفضت المحكمة الاتحادية العليا الطعن المقدم من "ش.م.ج.م"، آسيوي الجنسية ويبلغ من العمر 35 عاما، وثبتت الحكم الصادر بمعاقبته بالسجن لمدة 10 سنوات عن التهم المنسوبة إليه ومصادرة أجهزة الاتصالات المستخدمة في الجريمة... وبإبعاده عن البلاد بعد انقضاء فترة الحكم وبإلزامه بدفع جميع المصاريف القضائية.

وفي القضية الثانية، حكمت المحكمة الاتحادية العليا برفض الطعن المقدم من "ت.ح.م.س.ن"، عربي الجنسية ويبلغ من العمر 45 عاما، وتثبيت الحكم الصادر بحقه امام محكمة استئناف ابوظبي الاتحادية بمعاقبته بالسجن لمدة 3 سنوات وتغريمه مبلغ 500 ألف درهم عما نسب اليه من التهم، وبإبعاده عن البلاد بعد انقضاء فترة الحكم ومصادرة أجهزة الاتصالات المستخدمة في الجريمة المضبوطة وإلزامه بدفع جميع المصاريف القضائية.

وكانت محكمة الاستئناف قد ادانت المذكور بإنشاء مواقع على وسائل التواصل الاجتماعي " فيسبوك وتويتر" ونشر معلومات ومقالات كاذبة من شأنها الاضرار بسمعة ومكانة دولة الامارات.

وفي القضية الثالثة رفضت المحكمة الاتحادية العليا الطعن المقدم من "ع.ح.ي.ج"، عربي الجنسية ويبلغ من العمر 25 سنة، وتثبيت الحكم الصادر بحقه امام محكمة استئناف ابوظبي الاتحادية بمعاقبته بالسجن لمدة ثلاث سنوات عما اسند اليه من اتهامات وابعاده عن البلاد بعد تنفيذ مدة العقوبة... وكانت محكمة الاستئناف قد ادانت المذكور بالسعي للانضمام ادى تنظيم ارهابي "جبهة النصرة" في سوريا، وقام من داخل دولة الامارات بالتواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع التنظيم الارهابي ومع مواقع تابعة لتنظيمي القاعدة و"داعش" الإرهابيين، ونشر معلومات تمجد الجماعات الارهابية وبث محاضرات لزعيم التنظيم والتمجيد بالأعمال الارهابية التي يرتكبها مسلحو وارهابيو التنظيمين.. كما ادانته المحكمة بالتخطيط مع متهم اخر لارتكاب جرائم ارهابية داخل الدولة باستخدام المتفجرات والتخطيط لاستهداف أماكن عامة.

 

 

Email