5 وفيات في أكثر شوارع الشارقة خطورة

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف العميد علي سالم الخيال المدير العام للعمليات المركزية في القيادة العامة لشرطة الشارقة عن وقوع خمسة حوادث في الطرق الخمسة الأكثر خطورة بالإمارة للربع الأول من العام الجاري في الشارقة نتج عنها خمس وفيات. وقال: إن شارع مليحة شهد 4 حالات وفاة نتيجة التدهور بما نسبته 80%من مجموع الوفيات على الشوارع الخمس الأكثر خطورة في الشارقة.

فيما وقع في شارع محمد بن زايد وفاة واحدة «دهساً» بسبب العبور من الأماكن غير المخصصة حيث مثل الشارع ما نسبته 20 بالمئة من مجموع الوفيات. ولفت إلى الانخفاض الملموس في أعداد الحوادث على هذه الشوارع مقارنة بالعامين 2015 و2016 حيث بلغت وفيات العام الماضي 47 حالة وفاة، وفي العام الذي قبله 65 حالة وفاة لافتاً إلى أن جهوداً كبيرة تبذل من أجل حماية الأرواح والممتلكات على الطرقات.

حملات

وقال الخيال: إن هناك خمسة شوارع رئيسية تعتبر حيوية جداً سيتم التركيز عليها خلال الفترات المقبلة وهي الشوارع الأكثر سخونة في الحوادث المرورية، مليحة، شارع محمد بن زايد، الاتحاد، الذيد، الامارات، وأنها وضعت خطة لتلك الشوارع، بالتنسيق مع الجهات المعنية، وذلك بهدف التقليل من الحوادث التي تشهدها، والنقاط التي يحدث فيها .

وذكر أنه تم تكثيف حملات الضبط وإعادة نشر الرادارات والدوريات في المناطق الساخنة التي شهدت أعلى نسبة وفيات، داعياً إلى التقيد بشروط ومتطلبات السلامة المرورية تلافياً لوقوع الحوادث.

Email