«استئناف أبوظبي» تقضي بسجن إماراتي 5 سنوات لانضمامه لجماعة «الإخوان» المحظورة

10 سنوات ومليون درهم غرامة لإماراتي روّج لتنظيم داعش

ت + ت - الحجم الطبيعي

حكمت محكمة استئناف أبوظبي الاتحادية في جلستها المنعقدة صباح أمس، بمعاقبة (ع.م.م) إماراتي الجنسية، بالسجن لمدة 10 سنوات وتغريمه مليون درهم، وبمصادرة أجهزة الاتصالات المستخدمة المضبوطة، وإغلاق المواقع المستخدمة في ارتكاب الجرائم المسندة إليه، وإلزامه بالمصاريف القضائية المقررة، وذلك عن تهمة الترويج لتنظيم إرهابي (داعش).

كما حكمت بسجن المتهم (ف.أ.م) إماراتي الجنسية لمدة 5 سنوات، ومصادرة أجهزة الاتصالات المضبوطة التي تحوي صوراً، أو شعارات تنظيمية غير مشروعة، وإلزامه بالمصروفات القضائية المقررة، وذلك عن تهمة الانضمام لتنظيم الإصلاح السري التابع لجماعة «الإخوان» المحظورة.

وفيما أجلت المحكمة في الجلسة نفسها قضية المتهم الإماراتي (ح.ع.ش) إلى جلسة 19 يوليو المقبل، بطلب من محامي المتهم لتصوير الملف الدعوى واستدعاء شاهد الإثبات، عن تهمة السعي للانضمام لتنظيم إرهابي (داعش) والترويج له عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تفاصيل

وتعود تفاصيل (القضية الأولى) أن نيابة أمن الدولة اتهمت (ع.م.م) إماراتي الجنسية 48 سنة، أنشأ وأدار موقعاً إلكترونياً على مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر» ونشر عليه معلومات تروّج وتحبذ لفكر تنظيم «داعش» بقصد الإضرار بسمعة الدولة. واتهمته بنشر معلومات على الموقع الإلكتروني من شأنها تعريض مصالح الدولة للخطر بإساءة العلاقات بينها وبين إحدى الدول الخليجية.

وكما نشر على الشبكة المعلوماتية معلومات وصف فيها عناصر تنظيم داعش بالمجاهدين، مع الترويج والتحبيذ لأفكار تنظيم داعش. وأما في تفاصيل (القضية الثانية) فاتهمت نيابة أمن الدولة (ف.أ.م) إماراتي الجنسية، أنه انضم لتنظيم الإصلاح السري التابع لجماعة «الإخوان» المحظورة، واختص بمكتب مدينة كلباء، وكان له دور في الحضور وتنظيم اللقاءات العامة في التنظيم.

Email