شرطة دبي تقبض على الجاني خلال 3 ساعات

«قبل شروق الشمس» تفك لغز «الصديقة المقتولة في الحقيبة»

خليل المنصوري

ت + ت - الحجم الطبيعي

تمكّنت فرق التحريات والبحث الجنائي في شرطة دبي من إلقاء القبض على شخص عربي الجنسية في خلال 3 ساعات فقط بعدما تبين قيامه بقتل فتاة من الجنسية الآسيوية ووضعها في حقيبة سفر وسرقة مقتنياتها، وأطلق على العملية «قبل شروق الشمس».

تفاصيل

وقال اللواء خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي إنه ورد بلاغ يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي من فتاة تفيد بأن صديقتها من الجنسية الآسيوية متغيبة ولم ترد على الهاتف وتقطن في إحدى الشقق في منطقة بر دبي .

وعلى الفور انتقلت فرق البحث والتحري في الساعة الواحدة صباحاً وبعد الحصول على التصاريح اللازمة من الجهات المختصة إلى موقع الشقة، تم فتحها بطريقة فنية وللوهلة الأولى لم تَبدُ أي بعثرة في محتوياتها، وعثر على حقيبة في غرفة النوم أثيرت حولها الشبهات وبفتحها عثر على جثة متحللة تعود إلى الفتاة المبلغ عنها.

وأشار اللواء المنصوري إلى أنه بتوجيهات مباشرة من القائد العام لشرطة دبي اللواء عبدالله خليفة المري الذي أكد ضرورة ضبط الجناة بسرعة وقبل شروق الشمس، على الرغم من عدم وجود أي أدلة في مسرح الجريمة تقود إلى الجاني.

إلا أن حنكة وخبرة رجال التحريات ساهمت في تحديد هوية أحد الأشخاص من الجنسية العربية وبالفعل ألقي القبض عليه في منطقة القوز الساعة الرابعة صباحاً أي بعد مرور 3 ساعات فقط من العثور على الجثة.

العدالة

من جانبه أشار العقيد محمد أهلي نائب مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي رئيس فريق العمل إلى أن الجاني فوجئ برجال الشرطة وبدا مرتبكاً واعترف بقيامه بخنق الفتاة قبل تلقي البلاغ بخمسة أيام، وأنه بتفتيش سيارته ومقر سكنه عثر على أغراضها.

منوهاً إلى أن المتهم قام بخنقها بعدما نشبت بينهما مشادة كلامية في استمرار علاقتهما وأنها طلبت منه إنهاء العلاقة ورفض، وأنه كان يمارس حياته بعد ارتكاب جريمته البشعة بصورة طبيعية ظناً منه أنه يمكن أن يفلت من العقاب، وتم تحويله إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

Email