شرطة أبوظبي تنقذ 4 مواطنين تعطل قاربهم

Ⅶ مهمّات إنسانية متواصلة لجناح الجو | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تمكنت طواقم الإسعاف الجوي التابعة لإدارة جناح الجو بشرطة أبوظبي من خلال طائراتها المجهزة بأحدث الأجهزة ومعدات الإنقاذ لكافة المهام البحرية والبرية من إنقاذ 4 مواطنين تعطل قاربهم في عرض البحر بالقرب من جزيرة مروح على بعد 60 ميلاً بحرياً من العاصمة أبوظبي، وكانوا يعانون من الأعياء والإزهاق، حيث تمكنت فرق الإنقاذ من الوصول اليهم وانتشالهم وتقديم الرعاية اللازمة لهم كما تم الاستعانة بقارب إنقاذ لإنقاذ بقية الركاب الاخرين الذين كانوا على متن القارب وعددهم 25 شخصاً وتقديم الرعاية لهم.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى ورود بلاغ إلى غرفة عمليات جناح الجو يفيد بوجود قارب شراعي متعطل شمال شرق جزيرة مروح حيث قامت طواقم الإنقاذ بجناح الجو من خلال طائرة الإنقاذ بتحديد موقع القارب وانتشال 4 مواطنين بواسطة طائرة البحث والإنقاذ ونقلهم إلى مستشفى المرفأ لتلقي العلاج اللازم. وقال العميد ركن طيار علي محمد المزروعي مدير إدارة جناح الجو بشرطة أبوظبي إن مهمة الإنقاذ التي نفذتها طائرة جناح الجو لركاب القارب الشراعي تأتي في إطار الجهود التي تقوم بها شرطة أبوظبي في تقديم خدماتها لكافة أفراد المجتمع.

مشيراً إلى أن المهمة تم تنفيذها بنجاح كامل عبر طائرة البحث والإنقاذ والطاقم المؤهل للتعامل مع مثل هذه الحالات. وأوضح العميد المزروعي أن مهام الإنقاذ الليلي تعتبر من المهام الصعبة التي تنفذها طائرات البحث والإنقاذ وذلك لصعوبة تحديد المكان والظروف المحيطة به.

مشيراً إلى أن شرطة أبوظبي حريصة على رفع مستوى فرق البحث والإنقاذ من خلال الدورات التدريبية الداخلية والخارجية مما يمكنهم من أداء كافة المهام بمسؤولية كاملة وعلى أكمل وجه، إضافة إلى توفير طائرات مجهزة لمهام البحث والإنقاذ بتقنية التصوير الليلي.

Email