عامان لسارق "طير" في الشارقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظرت محكمة الجنايات في الشارقة ، قضية سرقة  طير وبيعه بمبلغ الف درهم في سوق الطيور بالشارقة، وقد أظهرت تفاصيل لائحة الاتهام أن المتهم  في القضية قد  صدر بحقه حكما غيابيا بالحبس عامين.

وكانت الواقعة قد حدثت  في شهر يوليو الماضي وقال المتهم وهو اسيوي الجنسية خلال مثوله امام الهيئة القضائية انه كان يعمل في بيت مخدومه، وتفاجأ بالطير يسقط عند نافذة المنزل ، وقام بأخذه معتقدا انه ليس ملكا لأحد الى سوق الطيور وبيعه هناك بمبلغ الف درهم، نافيا ان يكون قد دخل منزل المشتكي عنوة وسرق الطير منه .

وقال انه اعترف في تحقيقات النيابة ببيع الطير في السوق لكنه انكر تهمة السرقة بشكل قاطع ، داعيا الى منحه مهلة لتقديم دفاعه قبل الحكم عليه يوم الثامن من الشهر المقبل .

الى ذلك واجهت الهيئة القضائية خادمة من جنسية أثيوبية بتهمة سـرقة مصوغات ذهبية و اكسسوارات وحلي من الألماس  وملابس  من منزل كفيلتها، التي استقدمتها من بلادها للعمل لديها في منزلها بمنطقة الياش.

وكانت الكفيلة، وفقاً لأوراق الإحالة، قد اكتشفت، اختفاء متعلقات شخصية من ذهب وحلي ، وعندما بدأت تساورها الشكوك في الخادمة بقوة، ضبطتها متلبسة  في غرفتها وهي  تضع المصوغات والملابس في  حقيبة تخصها فقررت اللجوء الى الشرطة والابلاغ عن جريمة السرقة في منزلها ، لكن الخادمة أنكرت ذلك  وقالت ان ما جاء فيها غير صحيح  ، وقضت محكمة الجنايات بتأجيل المحاكمة  إلى جلسة أخرى في شهر مايو المقبل ، لاستدعاء الشاكية ومواجهتها بالمتهمة.

 

Email