إحالة «طائشين» بسرعة 282 كلم للجهات القضائية في العين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أحالت شرطة أبوظبي ثلاثة شباب للجهات القضائية وحجزت مركباتهم بعد ضبطهم أخيراً بمنطقة العين لارتكابهم مخالفات خطرة وتعريضهم حياتهم وحياة الآخرين لخطورة بالغة نتيجة لقيادتهم مركباتهم بطيش وتهور والتسابق والقيام بحركات خطرة «التفحيط» وتصوير وتداول مقاطع عن تلك المخالفات الخطرة وبثها عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وشددت شرطة أبوظبي على متابعتها لتلك السلوكيات واتخاذ الإجراءات اللازمة وتطبيق القانون بحزم على «المتهورين».

استعراضات خطرة

وأوضح المقدم صلاح عبدالله الحميري رئيس قسم الطرق الرئيسية بمنطقة العين أنه في القضية الأولى قامت شرطة أبوظبي بإحالة شابين مواطنين بمدينة العين إلى للقضاء وحجزت مركبتيهما لقيامهما باستعراضات خطرة والتسابق على طريق ناهل بمدينة العين حيث كانا يتسابقان ويقودان مركبتيهما بسرعة جنونية بلغت 282 كم/‏سا وتصوير ونشر تلك المقاطع على مواقع التواصل الاجتماعي.

تهور غير مسؤول

وأشار الحميري إلى أن شرطة أبوظبي قامت بضبط الشابين المتهورين عقب نشر تلك المقاطع على مواقع التواصل الاجتماعي ومن خلال التحقيق اتضح قيامهما بتزويد مركبتيهم بإضافات غير قانونية بمزودات سرعة بهدف مضاعفة قوة المحرك لزيادة سرعاتها وإقامة السباقات وتم اتخاذ اللازم بشأنهما.

وفي القضية الثانية تم إحالة «متهور» للنيابة وحجز مركبته بعد قيامه باستعراضات خطرة «التفحيط» مما أدى إلى تدهور مركبته وانقلابها، إضافة إلى ارتكابه مخالفة قيادة مركبة بدون لوحات، وقيادة مركبة وبها آثار صدم، وعدم إبلاغ الشرطة بعد انقلاب المركبة وتصوير مقاطع فيديو وتداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما تم ضبط شخص آخر قام بمساعدته بطريقة غير قانونية في إعادة المركبة المنقلبة إلى الوضع الطبيعي بدون الإبلاغ عن الحادث.

تعزيز السلامة

ودعا الحميري أولياء الأمور والأسر إلى تعزيز الجهود التي تقوم بها شرطة لتوفير سلامة أبنائهم وعدم السماح لهم بقيادة المركبات على الطرق الداخلية في الأحياء السكنية والقيام بحركات خطرة بالمركبات مما يعرضهم للحوادث المرورية الجسيمة وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بليغة.

Email