11 حادثاً مرورياً في أبوظبي تخلّف 3 وفيات و3 إصابات

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت شوارع أبوظبي يومي «الجمعة والسبت» الماضيين، 11 حادثاً مرورياً، أسفرت عن وفاة 3 أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين بإصابات بليغة، بسبب عدم تقيد السائقين بقواعد القيادة الآمنة خلال تغيرات الطقس، كما تلقت غرفة العمليات المركزية بشرطة أبوظبي، نحو 14351 مكالمة خلال نفس الفترة، منها نحو 9260 مكالمة من أبوظبي، ونحو 3790 مكالمة من منطقة العين، و1301 مكالمة من منطقة الظفرة، حيث قامت بالإجراءات اللازمة والتواصل مع الجهات المختصة في شرطة أبوظبي.

وتعاملت إدارة الطوارئ والسلامة العامة في شرطة أبوظبي، خلال يومي «الجمعة والسبت»، مع 235 حالة، تشمل مصابي حوادث مرورية «معظمهم إصابات بسيطة»، وحالات مرضية وحالات إسعاف وإنقاذ، وتم تقديم اللازم لهم ونقلهم إلى المستشفيات القريبة.

وكثفت شرطة أبوظبي جهودها، ورفعت مستوى الجاهزية للتعامل مع الحالات الطارئة خلال الفترة الحالية، بسبب عدم استقرار حالة الطقس، وزادت من مستوى وجود دوريات المرور ومركبات الإسعاف والإنقاذ، ومن جاهزية غرفة العمليات المركزية، لتلبية كافة البلاغات، والوصول إلى أماكن الحوادث بأسرع وقت، للتعامل معها بالشكل المطلوب.

وقال المقدم الدكتور عبد الله السويدي رئيس قسم تحقيق الحوادث الجسيمة في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، إن الحوادث تنوعت ما بين حوادث دهس وصدم وتدهور، ومن أبرز الأسباب التي أدت إلى وقوع الحوادث، الانحراف المفاجئ، وعدم تقدير مستخدمي الطريق، وعدم إفساح الطريق، وعدم إعطاء الأولوية لعبور المشاة، والسرعة دون مراعاة ظروف الطريق وأحوال الطقس غير المستقرة.

وأشار السويدي إلى أنه، رغم حالة الطقس التي تتطلب الانتباه والحرص، إلا أن هناك عدداً من السائقين ارتكبوا العديد من المخالفات، أبرزها 37 مخالفة لتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، و195 مخالفة لعدم ربط حزام الأمان، و9 مخالفات للقيادة بصورة تشكل خطراً على الجمهور، و23 مخالفة لعدم ترك مسافة كافية خلف المركبات الأمامية، و53 مخالفة لاستخدام الهاتف باليد أثناء القيادة.

دوريات

وكثفت إدارة الطوارئ والسلامة العامة، وجود دورياتها، ورفعت من مستوى جاهزيتها لتحقيق أفضل مستويات الاستجابة للحالات الطارئة لخدمات الإسعاف والإنقاذ خلال تغيرات الطقس التي تشهدها أبوظبي خلال الفترة الحالية، لتلبية البلاغات الواردة خلال الفترة الحالية، التي تشهد استمرار تغير الأحوال الجوية، والتعامل معها بالسرعة المطلوبة، وتحقيق أعلى درجات الاستجابة للمصابين في الحوادث المرورية، ونقل المصابين إلى المستشفيات المتخصصة.

ودعت شرطة أبوظبي، السائقين إلى أخذ الحيطة والحذر والانتباه خلال فترة سقوط الأمطار والرياح، والتأكد من كفاءة عمل ماسحات الزجاج والفرامل، وتجنب الضغط الفجائي على الفرامل، لتفادى انزلاق المركبة، لأن كفاءة الفرامل تقل عند وجود أرض مبتلة، والقيادة بتأنٍ في أماكن تجمعات المياه، وعدم محاولة عبور بالمركبات أثناء جريان الأودية، وخفض السرعات، وترك مسافة كافية بين المركبات.

316

قال العقيد خالد النعيمي مدير إدارة المرور والدوريات في عجمان، إن حوادث السير التي وقعت في عجمان خلال أيام المنخفض الجوي في الثلاث أيام الماضية، بلغ عددها 316 حادثاً.

وصرح بأن عدد الحوادث البسيطة، بلغ 314 حادثاً دون وقوع إصابات، في حين وقع حادث دهس، نتج عنه إصابة واحدة بليغة، وحادث تصادم مروري بين مركبة ودراجة نارية، نتج عنه إصابتان بليغتان.

Email