«ينشلان» بالبصق على الضحية

ت + ت - الحجم الطبيعي

في طريقة جديدة للنشل ضبط مركز شرطة المدينة التابع لمديرية شرطة العاصمة بالإدارة العامة للعمليات الشرطية بشرطة أبوظبي شخصين من الجنسية الأفريقية بتهمة سرقة عدة أشخاص عن طريق النشل من خلال اتباع أسلوب البصق على الضحية المراد نشله والاقتراب منه للاعتذار ليقوم في نفس الوقت شريكه بنشل حافظة النقود الخاصة بالضحية.

احتيال

وأكدت شرطة أبوظبي أنه غالبا ما يلجأ ضعاف النفوس الى ابتكار طرق جديدة في ارتكاب جرائمهم والتي تعتمد على الخداع والتضليل لتسهيل عمليات اصطياد الضحايا، خاصة في حوادث السرقة والنشل والتي يعتمد هؤلاء على خفة اليد وادعاء مساعدة الآخرين، في الوقت الذي تدرك شرطة أبوظبي ما تمتلكه من كفاءات ومهارات لدى رجال الشرطة في كشف غموض تلك الجرائم والوصول الى مرتكبيها بسهولة، وتعمل شرطة أبوظبي في نفس الوقت على تصنيف تلك الطرق من أجل توعية الجمهور بتلك الأساليب والحيل مع التأكيد على حضور الدوريات في الميدان.

توجيه

وذكر العقيد أحمد سيف بن زيتون المهيري، مدير مديرية شرطة العاصمة بالإدارة العامة للعمليات الشرطية: تم ضبط شخصين من الجنسية الأفريقية ارتكبا جريمة النشل باستخدام «البصق» على الضحية والتظاهر بالاعتذار منه وقيام شريك الفاعل بخطف محفظة نقود الضحية.

وأوضح المهيري أن شرطة أبوظبي تعمل باستمرار على تكثيف التواجد في الأماكن التي تشهد تجمعات للجمهور لضمان أعلى مستويات سرعة الاستجابة، وناشد الجمهور بعدم حمل مبالغ مالية كبيرة بشكل ظاهر مما يشجع ضعاف النفوس على سرقتهم.

ضبط

من جانبه قال المقدم سعيد بن دلموج الظاهري مدير مركز شرطة المدينة حول ملابسات الواقعة: إنه تم تحليل المعلومات والمعطيات عن أوصاف المتهمين والتحري عن أماكن تواجدهما ليتم ضبطهما خلال محاولتهما معاودة ارتكاب عملية نشل أخرى لأحد الضحايا، وتم ضبطهما وتحويلهما إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

Email