محاكمة سارقي شركات صرافة

ت + ت - الحجم الطبيعي

باشرت محكمة جنايات أبوظبي، نظر قضية 7 متهمين أفارقة بينهم واحد هارب جميعهم في العقد الثالث من العمر، المشكلين للتشكيل العصابي المسمى بـ «دارك سكاي» المتخصص في سرقة شركات الصرافة ونقل الأموال.

وحضر الجلسة 5 من المتهمين المقبوض عليهم بينما لم يتم إحضار المتهم السادس من محبسه ولم يحضر المتهم السابع الهارب إلى خارج الدولة، حيث انكر المتهمون كافة التهم المنسوبة اليهم، ليقرر قاضي المحكمة تأجيل القضية إلى جلسة 18 أبريل المقبل لحضور المتهم السادس.

تفاصيل

وتفصيلا فقد ورد بلاغ إلى شرطة أبوظبي يفيد بوقوع جريمة سطو باستخدام السلاح الأبيض، على محل صرافة في احد المواقع العمالية بأبوظبي.

وعلى الفور توجه أفراد الشرطة إلى مكان البلاغ، حيث تبين من خلال معطيات التحقيقات قيام المتهمين بعملية السطو باستخدام بعض الأدوات الحديدية والسلاح الأبيض للاستيلاء على المبالغ المالية التي ناهزت مليون درهم خلال عملية نقل الأموال من قبل شركة متخصصة في نقل الأموال خلال ساعات الدوام الرسمي.

وأشارت أوراق القضية إلى قيام المتهمين على مدى أسبوعين بمهام مراقبة محل الصرافة المستهدف للتعرف على وقت وصول سيارة نقل الأموال ودورة عمل العاملين بالصرافة، وتم تحديد توقيت وصول سيارة نقل الأموال بدقة ووضع خريطة هروب تتناسب مع مداخل ومخارج المنطقة، وتتلافى الازدحام المروري.

اقتحام

وفي الوقت المحدد للجريمة، فاجأ 5 متهمين محملين بالأسلحة البيضاء موظفي شركة نقل الأموال، حيث تمكنوا من تخليص صناديق المال والهروب بالأموال المسروقة باستخدام سيارة مستأجرة من أحد مكاتب التأجير في إمارة أخرى باستخدام وثائق شخصية مزورة، والتوجه إلى إمارة أخرى وترك السيارة المستأجرة في احد المواقع وركوب سيارة اخرى أخذتهم إلى إمارة الشارقة.

وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية وبالتنسيق مع إدارة التحريات في القيادة العامة لشرطة دبي والقيادة العامة لشرطة الشارقة تم التوصل إلى أفراد العصابة والقبض عليهم وتحريز المسروقات التي بحوزتهم وإحضارهم إلى أبوظبي لاستكمال التحقيق.

42 قضية

كما أصدرت محكمة جنايات أبوظبي في جلستها المنعقدة أمس، أحكاما على 80 متهما في 42 قضية، وصل مجموع أحكام الإدانة فيها إلى 187 سنة بحق 73 متهما أدينوا في قضايا تزوير محرّرات رسمية وشهادات دراسية، وارتكاب جرائم خطف وهتك عرض نساء وأطفال، وسرقة بالإكراه.

Email