شرطة دبي تنقذ قطة صغيرة علقت في احدى البالوعات

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تمكن فريق تابع لإدارة البحث والإنقاذ في شرطة دبي من إنقاذ حياة قطة صغيرة علقت في احدى بالوعات الصرف الصحي بسبب الأمطار وتم وضعها في مكان آمن.

وأكد المقدم أحمد عتيق بورقيبة نائب مدير إدارة البحث والإنقاذ في شرطة دبي أن مركز القيادة والسيطرة تلقى بلاغاً في الساعة 10:40 مساء أول امس من احد المارة الذي توقف بسيارته أثناء خروجه من احد المطاعم القريبة في شارع القدس يفيد بوجود قطة عالقة في أحد مجاري المياه، وبناء على ذلك تم إرسال احدى دوريات الإنقاذ إلى موقع البلاغ في غضون 3 دقائق والتأكد بالفعل من وجود قطة محشورة.

وأفاد المقدم بورقيبة أن عملية الإنقاذ لم تستغرق سوى دقيقتين وتم الاطمئنان على القطة ووضعها في مكان آمن، مشيرا إلى أنه لم تكن هناك أي فتحات لدخولها متعجبا من مكانها خاصة وان الأمطار تسببت في تجمعات المياه.

وأشار المقدم بورقيبة إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها تدخل فرق الإنقاذ لإنقاذ حيوانات إذ تم إنقاذ قط علق فوق احدى الأشجار، كذلك تم انتشال جِمال في مناطق مختلفة في دبي خاصة الصحراوية بعد انزلاقها في الآبار القديمة.

وأشار بورقيبة إلى أن فرق الإنقاذ تلبي نداء الطبيعة الإنسانية والبشرية بغض النظر عن نوع المهمة ، وأن كافة سيارات الإنقاذ مجهزة بالأدوات والأجهزة التي تؤهلها للقيام بكافة أنواع الإنقاذ سواء في الارتفاعات او في أي أماكن عميقة وضيقة وان الفرق تعمل على مدار الساعة كما انهم مدربون للتعامل الإنساني مع الحالات النفسية الصعبة جراء هذه المواقف والتي تصيب الشخص أو ذويه، منوها بأن نداء الواجب لا يتوقف على أي شيء وإنما على إنقاذ الأرواح.

Email