آسيوي يستولي على 6.5 ملايين درهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

باشرت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات في دبي أمس محاكمة كاتب ملفات آسيوي استولى مع آخرين هاربين على 6.5 ملايين درهم من حساب آسيوي بطريقة احتيالية وبالتواطؤ مع موظف في شركة للاتصالات سهل له استخراج شريحة هاتفية مزورة باسم المجني عليه، تمكن خلالها من تنفيذ جريمته عبر التطبيق الإلكتروني الخاص بحساب المجني عليه في البنك الذي يودع أمواله فيه.

وقالت النيابة إن المتهم زور معاملة استخراج الشريحة الهاتفية بدل فاقد منتحلاً شخصية مالكها المجنيِّ عليه، ومتواطئاً مع الموظف الهارب المخول من قبل الشركة بإصدار تلك الشرائح، وتمكن من الحصول على خدمات الاتصالات المتوفرة بتلك الشريحة واستغلها بغير وجه في الاتصال على البنك المذكور واستفاد من الخدمات التي يوفرها لعملائه عن طريق الهاتف والإنترنت، وحمل تطبيق المصرف الذكي على جهازه. متخذاً اسماً كاذباً زاعماً للبنك أنه هو ذاته المجني عليه وعن طريق علمه بطريقة ما من عدم تواجد الأخير حينها في الدولة.

سرقة

وأحالت النيابة العامة إلى محكمة الجنايات في دبي أمس خادمة آسيوية سرقت من منزل مخدومتها الآسيوية برفقة آخرين هاربين مبلغا نقديا قيمته 1.4 مليون درهم، ومجوهرات ذهبية مرصعة بالألماس، و3 ساعات تقدر قيمتها الإجمالية بـنحو 700 ألف درهم.

وشهدت المجني عليها وهي موظفة في بداية الثلاثينيات من العمر، بتلقيها رسالة نصية عبر (الواتساب) من المتهمة بينما كانت خارج الدولة، مفادها بأن الخزنة الحديدية الخاصة بها والموجودة في غرفة ملابسها غير موجودة، لتسارع إلى الاتصال بشقيقها المتواجد في الدولة للتوجه إلى شقتها في منطقة مردف، ويكتشف بعد الوصول إلى هناك غياب الخادمة.

Email