الإعدام لـ «طاعن زميله» بالشارقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدرت الهيئة القضائية في محكمة الشارقة الشرعية، حكماً بالإعدام في حق شاب آسيوي، دين بقتل شخص من نفس موطنه طعناً بسكين في منطقة البطينة، إثر مشاجرة وقعت بينهما، وذلك بعد تمسك أولياء الدم بالقصاص ورفضهم قبول الدية، على أن ينفذ الحكم بحضور ذوي الضحية، وحكم الإعدام هو الثالث الذي تصدره المحكمة خلال العام الجاري.

وكان المدان وهو طالب يبلغ من العمر 19 عاماً، قد سدد طعنة نافذة للمجني عليه أودت بحياته في مطلع أغسطس من العام 2015، وخلال تحقيقات النيابة وأمام الهيئة القضائية اعترف (م.ح) من الجنسية الآسيوية بالمنسوب إليه، لكنه نفى نية القتل العمد.

وأنه كان يدافع عن نفسه بعد أن اعتدى القتيل عليه بما يعرف بقبضة حديدية كان يلبسها بيده «رينغ بوكس»، فأخرج من جيبه سكيناً صغيراً كان قد أحضرها من منزله قبل الواقعة، وسدد له الطعنة ثم لاذ بالفرار من المكان وبقي آخرون في محاولة لمساعدة المجني عليه الذي سقط أرضاً وتم نقله إلى المستشفى إلا أنه توفي متأثراً بإصابته.

وقال إن ما حدث كان نتيجة مشادة كلامية بينه وبين المجني عليه على خلفية عراك سابق لشقيق المتهم مع الضحية، فيما أبلغت أسرة القتيل المحكمة رفضها التنازل وطالبت بالقصاص.

Email