السجن عاماً مع الإبعاد لـ 5 متهمين بكسر وسرقة سيارات

صورة تعبيرية

ت + ت - الحجم الطبيعي

قضت محكمة جنايات أبوظبي بمعاقبة 5 متهمين من جنسية آسيوية بالسجن لمدة سنة مع الأمر بإبعادهم إلى خارج الدولة عقب تنفيذ العقوبة، بعد إدانتهم، بارتكاب جرائم إتلاف مركبات وسرقة محتوياتها الثمينة.

وكانت النيابة العامة أحالت المتهمين إلى القضاء بعد ورود بلاغ إلى شرطة أبوظبي يفيد بوقوع أكثر من 5 حوادث كسر زجاج لمركبات وسرقة محتوياتها من محافظ مالية وأجهزة إلكترونية وهواتف، حيث تم تشكيل فريق عمل تولى مهام البحث والتحقيق في البلاغ، والتعامل مع تلك الحوادث، ومعاينة مواقع السرقات، وإعداد كمين لضبط المتهمين.

مشتبهون

ونجح الفريق في تحديد هوية اثنين من المشتبهين، أثناء محاولتهما سرقة محتويات إحدى السيارات، حيث تمت إحالة المتهمين المضبوطين إلى الجهات المختصة، استكمالاً للإجراءات القانونية، وبالتحقيق معهما تبين ارتباطهما بتشكيل عصابي يتكون من 5 أشخاص، تمرسوا بمراقبة السيارات قديمة الصنع التي لا تحتوي على أنظمة حماية وإنذار، والبحث بينها عن تلك التي تحتوي مقتنيات تركها أصحابها بشكل واضح، وكسر زجاج أبوابها بآلة حادة وسرقت محتوياتها والفرار من موقع الجريمة.

وقام المتهمون بالإرشاد عن باقي المتهمين الـ3، وأمام هيئة المحكمة اعترف المتهمون بالتهم المنسوبة إليهم، مشيرين إلى أنهم سرقوا عدداً من البطاقات البنكية إلا أنهم لم يتمكنوا من استخدامها، ولعدم معرفتهم بالرقم السري الخاص بها.

وأعربوا عن استعدادهم لإعادة المسروقات كافة وتسليمها إلى أصحابها، مطالبين هيئة المحكمة باستخدام اقصى درجات الرحمة في حقهم.

Email