ينقل مؤثرات عقلية لتحسين وضعه المادي

ت + ت - الحجم الطبيعي

قضت «جنايات دبي» أمس بالسجن المؤبد، وغرامة 100 ألف درهم، لتورط سائق بحيازة ونقل نحو 572 ألف قرص مخدر من مادة «الأمفيتامين» بزنة 101 كيلو غرام من بلده إلى الدولة، بغرض الترويج لها وتسليمها لزبائن سينقلون بعضاً منها إلى إحدى الدول المجاورة.

وكان السائق المذكور أقر لدى استجوابه وقت القبض عليه، بأنه عندما كان في بلده، تعرف على شخص من دولة عربية مجاورة، ودار بينهما حوار حول صعوبة الحال التي يمر بها «الأول» الذي قبل عرضاً من الطرف الثاني بأن يسافر إلى الدولة، من اجل نقل بضاعة عبارة عن «حبوب منشطة لأشخاص معينين»، على أن يكون نصيبه عن كل نقلة نحو 25 ألف درهم، إلا أن حلمه بالحصول على قيمة«الصفقة» وتحسين وضعه المادي.

حيثيات

و أفاد مقدم في الشرطة بورود معلومات سرية إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بأن المدان يعمل سائق شاحنة لدى شركة في جبل علي وانه ينتمي إلى تشكيل عصابي له نشاط في المتاجرة في المواد المخدرة والمؤثرات العقلية والترويج لها، زيادة على انه يحوز على كمية منها وهو بصدد تسليم بعض منها لأحد مصادر الشرطة لتهريبها لإحدى الدول المجاورة.

وأقر «الناقل» بعد إلقاء القبض عليه من أفراد الكمين، بأن الشخص الذي زوده بالمخدرات أخبره بأنها عبارة عن حبوب منشطة سيسلمها إلى الزبائن فور وصوله ارض الدولة.

Email