ضبط عربي سرق أدوية بـ4 ملايين درهم في الشارقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تمكّنت أجهزة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة من الكشف عن ملابسات تعرض مستودع أدوية بالمنطقة الصناعية بالشارقة للسرقة والقبض على شخص عربي كان يعمل بمهنة سائق بالمستودع ومجموعة من شركائه، حيث وجهت لهم اتهامات عدة بالسرقة وخيانة الأمانة وبيع الأموال المسروقة، حيث قدرت قيمة الأدوية المسروقة بأربعة ملايين ومئتي ألف درهم، كما وجّهت تهمة شراء الأموال المسروقة لشركتين اشترتا الأدوية المسروقة من المذكورين.

وقال إبراهيم مصبح العاجل مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية ، إن الواقعة تكشّفت بعد ورود بلاغ من وكيل أحد مستودعات الأدوية بالمنطقة الصناعية ، يفيد بتعرض المستودع المذكور إلى سرقة كميات كبيرة من الأدوية، كشفها الجرد السنوي.

وبمعاينة المستودع وسؤال صاحبه عن المسروقات فقد تبين أن معظم المسروقات من الأدوية المستخدمة في علاج السرطان، وتم تشكيل فريق أمني للبحث عن مرتكبي هذه السرقات وتحديد هويتهم وملاحقتهم والقبض عليهم.

و تمكن الفريق من رصد عمليات تداول غير مشروعة في بعض الأدوية التي تم الإبلاغ عن سرقتها وقيام بعض الأشخاص (معظمهم من جنسية عربية واحدة) بعرضها للبيع، وتبين وجود شركتي أدوية اشترتا كميات من الأدوية المشار إليها وبدون فواتير أو أوراق بيع من المشتبه بهم، و تم توقيف أربعة منهم والتحقيق معهم بهدف التوصل إلى مصدر الأدوية المسروقة.

وكشف العقيد إبراهيم مصبح العاجل مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة أن شركتي الأدوية المتورطتين بشراء الأدوية المسروقة حاولتا الإفلات من المساءلة القانونية بعد أن علمتا بالكشف عن ملابسات القضية، وذلك من خلال مطالبتهما بعض المشتبه بهم بتزويدهما بفواتير مزورة للمسروقات تعفيهما من المساءلة القانونية، إلا أن أعين الفريق كانت لهما بالمرصاد، وبمواجهة المسؤولين بالشركتين فقد اعترفوا بتورطهم في شراء الأدوية المسروقة.

Email