مستشفى خليفة في أم القيوين ينقذ آسيوياً تعرض لكسر جمجمة إثر حادث دهس

ت + ت - الحجم الطبيعي

تمكن فريق طبي في مستشفى الشيخ خليفة العام في أم القيوين، من إنقاذ سائق آسيوي أصيب في كسور متعددة في مقدمة الجمجمة والوجه ناجمة عن حادث دهس، حيث أجري له عدد من العمليات المعقدة وخطة علاجية محكمة ليتمكن على إثرها من الخروج من المستشفى وممارسة حياته الطبيعية.

وذكر أخصائي جراحة الأعصاب في المستشفى الدكتور المعتصم بالله الهيتي، أن قسم الطوارئ استقبل الحالة محولة من الإسعاف، وكان يعاني من جروح نازفة متعددة في مقدمة الرأس والوجه، حيث تم إجراء الإسعافات الأولية له على الفور لإيقاف النزيف.

ومن ثم تم تحويله إلى غرفة العمليات، حيث تمكن فريق طبي مكون من جراحة الأعصاب وجراحة الوجه والفكين من تنظيف إصابات الوجه والرأس وإجراء خياطة وترميم الجروح.وأضاف أنه بفضل متابعة الكادر الطبي والجراحي في المستشفى فقد تم اكتشاف خثرة دموية كبيرة في مقدمة الجمجمة تجمعت فيما بعد نتيجة وجود كسر خطي فيها.

وذلك من خلال التشخيص الدقيق والمتابعة بواسطة المفراس الحلزوني، ليتم فتح الجمجمة ورفع الخثرة الدموية النازفة وإعادة عظم الجمجمة من خلال تقنية الصفائح وبراغي التثبيت.ولفت إلى أن المريض بقي في وحدة العناية المركزة تحت التخدير العام لمدة أسبوعين، وأجريت له خلال هذه الفترة عملية تفويه القصبة الهوائية لمساعدته على التنفس.

Email