سقوط عصابة ترويج المواد المخدرة في رأس الخيمة

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجح ضباط إدارة مكافحة المخدرات في رأس الخيمة في القبض على عصابة كانت تروج مواد مخدرة ومؤثرات عقلية للشباب وذلك خلال عملية نفذتها الأجهزة الأمنية باسم «الحوالات النقدية».

وأشاد اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة، بالجهود الكبيرة التي بذلها رجال إدارة مكافحة المخدرات، لضبط الأشخاص الذين يروجون المخدرات في الإمارة، خلال عملية «الحوالات النقدية» نظراً لكيفية التوصل إلى ضبطها.

حيث كان المشتبه بهم يقومون بتحويل الأموال إلى تاجر مخدرات في إحدى الدول الآسيوية لإتمام صفقات المخدرات التي كان يديرها ويوجهها مجموعة من المحكومين في قضايا اتجار وتعاطي، ومازالوا يقضون محكومياتهم في إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية.

وأضاف أن يقظة رجال الأمن، وما يتمتعون به من حس أمني كبير ساهما في منع ترويج المواد المخدرة.

وتعود تفاصيل القضية بحسب العقيد عدنان علي الزعابي مدير إدارة مكافحة المخدرات بشرطة رأس الخيمة إلى ورود معلومات مؤكدة تفيد بوجود مجموعة من الأشخاص يقومون بترويج المواد المخدرة والمؤثرات العقلية في الإمارة، وعليه تم تشكيل فريق عمل برئاسة الرائد علي السعدي رئيس قسم عمليات المكافحة، لرصد ومراقبة ومتابعة تحركات الأشخاص المذكورين.

وأثناء مراقبتهم تبين أنهم يقومون بإجراء عمليات حوالة للأموال إلى إحدى الدول الآسيوية، ومع تكثيف عمليات البحث والتحري تبين لرجال المكافحة بأن هؤلاء الأشخاص يتم إدارتهم وتوجيهم من قبل مجموعة من الأشخاص نزلاء بإدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية وينفذون أحكام صادرة بحقهم في قضايا اتجار وتعاطي.

إجراءات

وأضاف مدير إدارة مكافحة المخدرات، أنه تم أخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وإعداد كمين محكم، ولما حانت ساعة الصفر، وأثناء قيامهم بعملية الاستلام والتسليم، قام رجال المكافحة بمداهمتهم وضبط 6 أشخاص من جنسيات مختلفة وبحوزتهم مواد مخدرة من الهيروين والمورفين والكريستال، قاموا بإخفائها بداخل المركبة التي يستقلونها، وبمواجهتهم أقروا بقيامهم بالترويج لهذه المواد، وعليه تم إحالتهم وملف القضية إلى الجهات المختصة لاستكمال باقي الإجراءات القانونية بحقهم لينالوا الجزاء العادل.

Email