رقابة

بلدية خورفكان تفتش خزانات مياه 22 مؤسسة تعليمية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت بلدية مدينة خورفكان ممثلة بقسم الصحة العامة حملة تفتيشية استهدفت خزانات المياه على كافة المدارس الحكومية والخاصة في لفتة صحية منها للتأكد من مدى خلو ونظافة المياه داخل الخزان والبيئة الخارجية المحيطة به، ومدى حفاظ المدارس على التأكد من احكام اغلاقها بطريقة سليمة.

وقد شملت هذه الحملة تفتيش ما يقارب 22 مؤسسة تربوية بما فيها 14 مدرسة حكومية، و 4 مدارس خاصة، و4 رياض أطفال بما فيهم مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية.

وتم التأكد أيضاً من التزام المدارس بتعاقدها مع شركات خاصة بتنظيف الخزانات وتعقيمها، وأن تكون ملائمة للظروف المناخية ومدى التزامها بالاشتراطات الصحية والسلامة المهنية.

إضافة إلى ذلك سيتم أخذ عينات بصفة دورية من برادات مياه الشرب لفحصها في مختبر الأغذية بالشارقة للتأكد من سلامتها من جميع الأضرار الصحية.

وفي الإطار نفسه قام قسم الخدمات البيئية وبالتعاون قسم الصحة والحدائق بحملة تنظيف شاملة بسوق الخضراوات والفواكه وسوق السمك والمناطق المحيطة بها والمواقف التابعة لهم والمارينا حيث شملت الحملة تنظيف الأسواق من الداخل ونزع الملصقات وتنظيف المواقف الخارجية ومواقف المارينا وإزالة مخلفات الصيادين.

 

Email