حضر جلسة لجمعية الإمارات لرعاية الموهوبين عن «استشراف المستقبل»

ضاحي خلفان: لدينا شباب بتخصصات نادرة يبشّرون بمستقبل مشرق

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين، بالطاقات الشبابية الإماراتية في المجالات العلمية المختلفة، والأفكار المتوفرة لدى أولئك الشباب. وقال: لدينا من التخصصات العلمية النادرة لدى شبابنا ما يفتح أمامنا الكثير من المجالات المشرقة في كثير من مناحي الحياة التي تبشر بمستقبل مشرق.

ووجه معاليه الشباب بالاطلاع على كل ما يستجدُّ من علوم في العالم، وتطويرها لكي تتناسب مع أولويات واحتياجات الوطن المستقبلية، مشيراً معاليه إلى أن وطننا يزخر بكثير من العقول المبدعة، والأفكار الرائعة التي تحتاج إلى من يرعاها ويطبقها على أرض الواقع.

وذلك خلال كلمة له في جلسة عصف ذهني بعنوان «استشراف المستقبل» في مجال البحث العلمي وتحفيز المسرعات، عقدتها جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين، بتوجيهات وحضور معاليه وذلك بفندق فور سيزونز دبي، وبحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية، و13 متخصصاً من الشباب من مختلف التخصصات العلمية في 4 مجالات علمية، وهي (الجيولوجيا - العلوم النووية - تقنية المعلومات - والعلوم الحيوية).

عصف ذهني

وفي بداية جلسة العصف الذهني، رحب معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، بالحضور وتوجه لهم بالشكر على حضورهم في هذه الجلسة، وقال: إن حضوركم اليوم بحد ذاته محل فخر واعتزاز لنا، ويدل على مدى حرصكم وجديتكم في مسيرتكم العلمية التي تخدم الوطن.

وقال معاليه: نأمل أن نخرج من هذه الجلسة بثمار طيبة من حصادها نبني وطناً قائماً على أفكار علمائنا الشباب، وطرح معاليه تساؤلاً أمام الحضور، قائلاً: ماذا نحتاج خلال العشرين سنة المقبلة، وماذا سيعطينا هؤلاء الشباب من أفكار لبناء وطن يبشر بمستقبل زاهر؟

ثم شارك معالي الفريق ضاحي خلفان، في جلسات عصف الأفكار، وحاور المشاركين في تخصصاتهم، وأفكارهم العلمية، وإبداعاتهم، واحتياجاتهم لتطوير أفكارهم، ومقترحاتهم، وأبحاثهم العلمية، ووعدهم بتوفير الدعم اللازم لهم من قبل جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين، وصندوق الوطن، وكل الجهات الوطنية الحريصة على مصلحة الوطن.

محاور

ودارت محاور جلسة العصف الذهني حول 3 من الجوانب التي تنصبُّ حول استشراف المستقبل أهمها: ماذا أريد كباحث أو مميز أكاديمياً، في مجال تخصصي من الدولة لتستطيع البروز والإبداع أكثر في مجالي. ما هي الأولويات لطلباتي السابقة، وما هي الأولويات بشكل عام لكي تتقدم الدولة علمياً في كل المجالات.

كيف يمكن صناعة اقتصاد معرفي من خلال المجالات التي نحن متخصصون فيها، وإن وجدت أفكار لدينا من شأنها المساهمة في نمو الاقتصاد المعرفي للدولة.

وحضر جانب من الجلسة راشد النويهض، وكيل وزارة التعليم العالي السابق بدولة الكويت الشقيقة. كما حضر الجلسة عدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية، الدكتور منصور العور، العميد الدكتور خالد المري، الدكتور شافع النيادي، منيرة صفر، الدكتورة مناهل ثابت، حليمة أحمد سعيد، الرائد زيد الصابوني.

Email