المزينة يترأس اجتماع تقييم الإدارة العامة للتحريات

17 % انخفاض الجرائم المقلقة المجهولة بدبي في الربع الثالث من العام

ت + ت - الحجم الطبيعي

انخفضت الجرائم المقلقة المجهولة من إجمالي البلاغات خلال الربع الثالث من العام الجاري 17 %، مقابل الفترة نفسها من العام الماضي، وانخفاض البلاغات المجهولة بنسبة 2،6 % عن الربع الثالث من العام الماضي.

جاء هذا التقرير خلال اجتماع تقييم نتائج الأداء للإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية للربع الثالث لعام 2016، الذي ترأسه الفريق خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، بحضور اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، والعميد سالم خليفة الرميثي نائب مدير الإدارة العامة للتحريات لشؤون البحث والتحري، والعميد محمد راشد بن صريع المهيري نائب مدير الإدارة العامة للتحريات لشؤون الرقابة والإدارة ومديري مراكز الشرطة.

خطط تطويرية

واطّلع الفريق خميس مطر المزينة على النتائج التي حققتها الإدارة العامة للتحريات في تنفيذ الخطط التطويرية لتحقيق الأهداف المنشودة لكل 100 ألف من السكان، في خفض معدلات الجريمة المقلقة في دبي خلال الربع الثالث من العام الجاري، بالإضافة إلى البرامج التنفيذية لعمل الدوريات في جميع مناطق الاختصاص.

أداء

وناقش الفريق المزينة مع الحضور، خطط تقييم أداء الإدارة العامة للتحريات ومراكز الشرطة في دبي، وآليات عملها وخطط تقليل الجرائم في مناطق الاختصاص، وتشكيل فرق عمل فعالة، وتفعيل فرق العمل للحد من الجرائم والملاحقة الجنائية.

كما استمع لشرح عن معدلات نمو الجريمة، مقارنة بمعدلات النمو الأخرى، ومؤشرات الجرائم، وانخفاض البلاغات الجنائية، حيث حققت الإدارة العامة 11،6 % من الهدف المنشود 12,6% من البلاغات المقلقة لكل 100 من السكان في الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من الأعوام الماضية، التي وصلت إلى 15,1 %.

Email