في عمليتين منفصلتين لشرطة أبوظبي

إحباط محاولتي إدخال 9.7 ملايين ريال سعودي عبر »الغويفات«

جانب من الأموال التي أحبطت تهريبها شرطة أبوظبي | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أحبط مفتشو الإدارة العامة لجمارك أبوظبي في مركز جمرك الغويفات الحدودي مؤخراً محاولتي تهريب لأكثر من 9.7 ملايين ريال سعودي، وذلك في عمليتين منفصلتين حاول في كليهما شخصان يحملان جنسية إحدى الدول الآسيوية إدخالها إلى الدولة عبر المنفذ البري.

7 ملايين

وفي تفاصيل المحاولة الأولى، وفي قسم الدخول بمركز جمرك الغويفات عند التفتيش الروتيني عبر أجهزة الأشعة لإحدى المركبات القادمة إلى الدولة، والتي كان يقودها شخص من جنسية آسيوية، اشتبه المفتشون الجمركيون بوجود كثافة غير طبيعية في كبينة الشاحنة، فتم تحويلها للتفتيش اليدوي ليتم العثور وفي أماكن مختلفة من الكبينة على أموال مهربة مخبأة خلف مقعد وسرير السائق، وقد تجاوزت قيمة المبالغ المكتشفة الـ 7 ملايين ريال سعودي.

وتم الكشف عن المحاولة الأخرى، وذلك عند تفتيش شاحنة قادمة إلى الدولة في قسم الدخول بمركز جمرك الغويفات يقودها شخص آسيوي عن طريق جهاز الكشف الإشعاعي، حيث اتضح وجود مخابئ سرية بالشاحنة وبها رزم ملفوفة بلاصق، وعند استخراجها وجد أنها تحتوي على مبالغ مالية بما يتجاوز الـ 2.7 مليون ريال سعودي.

وعند سؤال كلا السائقين تبين أنهما لم يقوما بالإفصاح عن الأموال حسب قانون الإفصاح النقدي المتبع في الدولة، وعليه حرر المفتشون الجمركيون محضرين بالواقعة.

حس أمني

وأشاد محمد خادم الهاملي، مدير عام الإدارة العامة للجمارك بالإنابة بالكفاءة العالية والحس الأمني الذي يتمتع به المفتشون الجمركيون ودورهم المحوري في حماية حدود الدولة.

100000

تجدر الإشارة إلى أن مصرف دولة الإمارات العربية المتحدة المركزي كان قد قرر منذ شهر سبتمبر العام 2011؛ رفع الحد الأدنى للمبالغ النقدية الواجب الإفصاح عنها من 40 ألف درهم إلى 100 ألف درهم أو ما يعادلها.

Email