«صندوق الفرج» يناقش الخطط التطويرية وزيادة الاهتمام بأسر النزلاء

■ ناصر لخريباني النعيمي خلال ترؤسه اجتماع المجلس | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

ناقش مجلس إدارة صندوق الفرج بوزارة الداخلية الخطط التطويرية لزيادة الموارد، وتنفيذ برنامج متخصص يركز على زيادة الاهتمام بأسر النزلاء والتواصل معهم، وتقديم المساعدات لهم، بما يعزز من دعم مجالات العمل الخيري لنزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية المعسرين، ورفع العبء عن كاهل المثقلين بالأعباء.

وأشاد اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ورئيس مجلس إدارة الصندوق، خلال اجتماع المجلس برئاسته بمقر الوزارة، بجهود المؤسسات الخيرية والمحسنين المستمرة لدعم أهداف الصندوق وتحقيق رسالته السامية في الاهتمام بالنزلاء المعسرين وأسرهم.

وقال، إن الصندوق يعمل على تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع الجهات المعنية ومضاعفة الجهود لرفع مستوى الرعاية وتحسين الخدمات للنزلاء، وتقديم أفضل سبل الرعاية لهم، ومواصلة العمل على تحقيق الجودة في الأداء، التي تعد أحد أهداف استراتيجية الصندوق.

تكافل

ودعا رئيس مجلس إدارة الصندوق الأعضاء إلى تعزيز روح التضامن والتكافل الاجتماعي، انطلاقاً من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف، وتأكيداً للمفاهيم الحديثة لدور المؤسسة الإصلاحية والعقابية، لضمان الحياة الكريمة لأسر النزلاء، والعمل على تسوية القضايا المالية العالقة على النزلاء المعسرين، وتسديد مديونياتهم.

دعم

من جانبه، أكد العميد عبد الحكيم السويدي أمين الصندوق أن «صندوق الفرج» حرص على رعاية نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية وأسرهم بتوفير الدعم لهذه الفئة، ومنحهم الفرصة للعودة إلى أسرهم والمجتمع ككل، ليلتئم شمل عائلاتهم خاصة في هذه الأيام المباركة.

وحضر الاجتماع العقيد أحمد سعيد البادي مدير عام الصندوق وأعضاء مجلس الإدارة.

Email