وقع على شارع الإمارات نتيجة حادث آخر

7 وفيات و13 إصابة بتصادم شاحنة وحافلة صغيرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

توفي 7 أشخاص وأصيب 13 آخرون في حادث مروري مؤلم وقع على شارع الإمارات، خلف مطار آل مكتوم بالاتجاه إلى أبوظبي، بين حافلة نقل ركاب وشاحنة.

وقع الحادث عند الساعة الثامنة من صباح أمس على شارع الإمارات، حينما تفاجأ سائق حافلة نقل ركاب متوسطة الحجم بشاحنة متوقفة في المسرب الثالث جهة اليمين من جراء تعرضها لحادث سابق، الأمر الذي أدى إلى فقدانه السيطرة والاصطدام بها، ما أسفر عن وفاة 7 أشخاص تم انتشال جثثهم بعد فك أماكن احتجازهم، وإصابة 13 آخرين تراوحت إصاباتهم بين البليغة والمتوسطة، وتم نقلهم على الفور إلى المستشفى لتلقي العلاج.

حيطة وحذر

وأهاب الفريق خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، بالسائقين ضرورة أخذ الحيطة والحذر اللازمين خلال استعمال الطريق، داعياً إلى عدم المجازفة بقيادة المركبات أثناء الإرهاق، وإلى التوقف في منطقة آمنة في حال وقوع أي حادث مروري تفادياً لوقوع تصادم آخر.

وشدَّد القائد العام على أهمية أخذ السائقين الحيطة والحذر اللازمين أثناء القيادة، والالتزام بقوانين السير والسرعات المحددة، وخاصة من قبل سائقي الحافلات التي تحمل عدداً كبيراً من الناس، وضرورة التنبه إلى عوامل الطريق، وترك مسافة كافية تسهم في توقف الحافلات حال حدوث أمر طارئ.

مساهمة ميدانية

وأشرف اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، بحضور العميد سيف مهيّر المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور، والعقيد جمال محمد البناي، نائب مدير الإدارة العامة للمرور بالوكالة، على عملية التعامل مع الحادث من قبل الفرق المختصة من الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة للنقل والإنقاذ والجناح الجوي لشرطة دبي الذي ساهم في نقل المصابين بإصابات بالغة إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأثنى اللواء المنصوري على الجهود المبذولة من أفراد الإدارة العامة للمرور في سرعة التعامل والاستجابة للحادث وتنظيم الحركة المرورية، وجهود فرق الإنقاذ البري التي ساهمت بإخراج ركاب الحافلة المحشورين فيها باستخدام أحدث الأدوات الخاصة، كما ثمن جهود الإسعاف وجهود الجناح الجوي الذي تولى مهمة نقل المصابين بإصابات بليغة.

تفاصيل الحادث

وحول التفاصيل أوضح العميد سيف المزروعي، أن بداية الحادث وقعت عندما اصطدمت الشاحنة المخصصة لنقل الأحجار، والتي تصل حمولتها إلى 70 طناً، بحافلة صغيرة من نوعه »بيك أب« على شارع الإمارات، ما أدى على توقفهما في المسرب الثالث من جهة اليمين..

وأثناء توقف الشاحنة وحافلة البيك أب في الشارع، اصطدمت الحافلة التي تقل العمال بالشاحنة من الخلف بقوة، ما أدى إلى وقوع هذا العدد من الوفيات والإصابات، مؤكداً أن الحافلة كان فيها 20 راكباً، وأن سائق الحافلة توفي في الحادث، مبيناً أن السبب الرئيسي لوقوع الحادث يعود إلى توقف الشاحنة في وسط الطريق بعد اصطدامها بسيارة البيك أب وعدم انتباه سائق الحافلة العمالية لمعطيات الطريق وأخذه الحيطة والحذر اللازمين.

مساع كبيرة

وانتقل إلى مكان الحادث المقدم خبير أحمد عتيق بورقيبة، مدير إدارة البحث والإنقاذ بالنيابة في شرطة دبي، والمقدم محمد كرم، مدير إدارة التقنيات المرورية، والمقدم علي محمد البدواوي، مدير إدارة الدوريات بر دبي بالوكالة.

والرائد عبدالله ثاني بن غالب، مدير إدارة حوادث السير، والملازم أول يوسف محمد الدويس، رئيس قسم رقباء السير بر دبي بالوكالة، والملازم أول خبير عبدالله غريب البلوشي، رئيس قسم خبراء معاينة حوادث السير. كما انتقل إلى مكان الحادث مناوبا قسم خبراء المعاينة من إدارة حوادث السير لمعاينة الحادث وجمع الأدلة لمعرفة الأسباب التي أدت إلى وقوعه.

من جانبه، أكد المقدم خبير أحمد عتيق بورقيبة، أن فرق الإنقاذ انتقلت إلى مكان الحادث فور تلقيها البلاغ، واستطاعت إخراج المحشورين من وفيات ومصابين نتيجة شدة الاصطدام، مشيراً إلى أن فريق الإنقاذ استخدم أحدث الأدوات في التعامل مع الحادث من أدوات هيدروليكية ومقصات تستخدم في إزالة هياكل السيارات لحظة التصادم القوي.

«إسعاف دبي» تواكب الحادث

أفاد طالب غلوم طالب مدير إدارة عمليات الإسعاف بمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، أنه بعد ورود بلاغ الحادث في تمام الساعة 07:37 انتقلت سيارات الإسعاف ومركبات التدخل السريع، ووصلت للمكان في زمن قياسي، ولوحظ أن الحادث بليغ جداً. وتم نقل الموتى..

إضافة إلى 3 حالات بليغة بواسطة الإسعافات والنجدة الجوية إلى مستشفى راشد ومستشفى لايف لاين، و8 حالات متوسطة إلى مستشفى راشد ومستشفى السعودي الألماني، وحالتين بسيطتين، تم نقلهما إلى مستشفى البراحة، مشيراً إلى وجود حافلة كوارث لإنقاذ ومعالجة المصابين في مكان الحادث ونقل الآخرين إلى المستشفيات. دبي - البيان

Email