إنقاذ شرطة دبي تعاملت معها من بداية رمضان

5 وفيات و7 إصابات في 9 حوادث برية وبحرية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد المقدم خبير جمعة أحمد بطي الفلاسي، مدير إدارة البحث والإنقاذ في شرطة دبي، أن فرق الإنقاذ البرية والبحرية في شرطة دبي تعاملت خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك مع 9 حوادث بينها 8 برية خاصة بحوادث السير، وواحدة بحرية.

وأشار المقدم الفلاسي إلى أن الحوادث نتج عنها 5 وفيات و7 إصابات، مبيناً أن الحوادث البرية تسببت بـ 4 وفيات و7 إصابات بينها إصابة واحدة بسيطة و3متوسطة و3 بليغة، وذلك بسبب حوادث السير القوية وانحشار الأشخاص في السيارات لشدة الاصطدام، فيما تسببت الحوادث البحرية في حالة وفاة واحدة.

وشدد المقدم الفلاسي على أن أفراد الإنقاذ في شرطة دبي جاهزون دائماً للتعامل مع كافة الحوادث الطارئة وعلى مدار 24 ساعة وسواء في شهر رمضان أو خلال الأيام العادية، حيث يتم تقسيمهم ضمن نظام المناوبات ليكونوا على أهبة الاستعداد في أية ساعة يتلقون فيها بلاغاً عن تعرض أي شخص لحادث طارئ.

وبين أن شرطة دبي حققت سرعة استجابة للتعامل مع الحوادث تراوحت بين 7 و 8 دقائق متفوقة بذلك على مؤشرات مدة الاستجابة الذي حدد مدة زمنية تتمثل في 12 دقيقة، وذلك بفضل الانتشار في مختلف أرجاء إمارة دبي والجهوزية والاستعداد الدائمين، مشيراً إلى أن فرق الإنقاذ البري نفذت 24 ألفاً و865 مهمة خلال العام الماضي بينها إنقاذ أشخاص جراء حوادث سير، وعالقين في منازل ومصاعد وسيارات وتائهين في الصحراء.

وبين أن الإدارة العامة للنقل والإنقاذ تُدرب الأفراد بشكل دوري على التعامل مع مختلف أنواع حالات الإنقاذ ليقدموا أرقى المستويات العالمية في هذا المجال.

Email