نافذة قضائية

إلغاء الحبس في وفاة امرأة غرقاً خلال حفل

ت + ت - الحجم الطبيعي

عدلت محكمة الاستئناف في أبوظبي، الحكم على متهمين بغرق سيدة خلال حفل غداء أقيم في أحد الشاليهات، وقررت إلغاء عقوبة الحبس التي قضت بها محكمة الجنايات الابتدائية، والاكتفاء بتغريمهم مبلغ 7000 درهم.

وتفصيلا، فقد دعا أحد رجال الأعمال من الجنسية الأميركية بعض الأصدقاء إلى حفل غداء والذي تحول إلى مأساة، وذلك بعد حضور إحدى المدعوات إلى الحفل وهي في حالة سكر بين مما أدى إلى سقوطها في حوض السباحة الموجود بالشاليه، وغرقها.

وعلى الفور انتقلت كافة الجهات المعنية إلى موقع الحادث وقامت النيابة العامة بالتحقيق في الواقعة وقد انتهت إلى عدم وجود شبهة جنائية، وأنه لا توجد أي مؤشرات حول تورط أي من المدعوين في واقعة الغرق وذلك طبقاً لما انتهى إليه تقرير إدارة الطب الشرعي، إلا أن النيابة العامة قامت بإسناد تهمة عدم اتخاذ وسائل الحيطة والحذر في حق مستأجر الشاليه والذي قضت فيها محكمة أبوظبي الإبتدائية ببراءته من هذه التهمة.

إلا أن المحكمة أدانت المتهمين في القضية عن تهمة تحسين المعصية والغرامة عن شرب الخمر وذلك بالحبس لمدة ثلاثة أشهر وهو لم يلق قبولاً لديه فقدمت المحامية عبير الدهماني الحاضرة عن المتهمين طعناً على الحكم الصادر في حق المتهمين، وأبرزت كافة أوجه دفوعها أمام المحكمة.

وأكدت على عدم ارتكاب المتهمين أي وقائع قد تشكل في حقهم جريمة تحسين المعصية حيث إن حفل الغداء كان في حديقة الفيلا وعلى مرأى ومسمع من جميع الجيران والمارة لا سيما وأن حديقة الفيلا تطل على ملعب أرض الجولف وكانت في وضح النهار كما لم يتم القبض على أي من المتهمين في أية حالة من حالات تحسين المعصية.

 

«استئناف الظفرة» تحجز قضايا للحكم 31 الجاري

قررت محكمة استئناف الظفرة، برئاسة المستشار بلقاسم بكي، وعضوية القاضيين السيوطي إبراهيم سعيد، وبالطيب بن الطاهر المرزوقي، حجز عدد من القضايا للحكم جلسة 31 مايو.

ونظرت المحكمة قضية مساعدة أجنبي على الإقامة غير المشروعة في الدولة، والمتهم فيها أسرة عربية.

كما نظرت قضية آسيويين استقدما خادمة، وساعداها على البقاء في الدولة بصورة غير مشروعة، وتدبير عمل لها عند غير الكفيل مقابل 700 درهم بالمخالفة للقوانين.

ونظرت المحكمة قضية قيادة مركبة بتهور من دون رخصة، والمتهم فيها آسيوي، حيث اتهمته النيابة العامة بقيادة مركبة بتهور على الطريق من دون رخصة قيادة، والتسبب في حادث سير والتسبب في وفاة شخص جالس بجواره وتعريض حياة مستخدمي الطريق للخطر.المنطقة الغربية - صبري صقر

Email