«تمييز رأس الخيمة» تؤيد إعدام قاتل الظنحاني

ت + ت - الحجم الطبيعي

أيدت محكمة التمييز بدائرة محاكم رأس الخيمة، في جلستها التي عقدت أمس، حكم الإعدام للمتهم (ح.ع.ش) مواطن الشريك الرئيسي بالجريمة، والمؤبد لزوجة المجني عليه والمتهم الثالث (أ.ز) آسيوي الجنسية المتهمين بمقتل المحامي أحمد الظنحاني «غيلة» مع سبق الإصرار والترصد، ورفض الأخذ بتنازل أولياء الدم.

وكانت محكمة الجنايات أول درجة قد قضت بحكمها في شهر مايو من العام الماضي، قبل استئناف المتهمين على الحكم أمام محكمة استئناف الجنايات التي أيدت الحكم خلال شهر نوفمبر الماضي، ليقوم المتهمان بنقض الحكم أمام دائرة التمييز بتقديم تنازل أولياء الدم «أبناء المجني عليه»، عن طلب القصاص والعفو عن والدتهم، وعن بقية المتهمين، لتؤيد محكمة التمييز حكم محكمة أول درجة واستئناف الجنايات، حيث جاء في لائحة الاتهام أن المتهمين ارتكبوا جريمة القتل «غيلة».

وهزت جريمة قتل «الظنحاني» الرأي العام، بعد العثور على جثة المجني عليه داخل مركبته أسفل وادي حام بمنطقة دفتا جنوب رأس الخيمة، مقيَّدَ القدمين بـ«إزار» وجالساً على الكرسي الجانبي للسائق، حيث تبين من خلال التحقيقات الجنائية وتشريح الجثة أن المجني توفي نتيجة تعرضه للسقوط من أعلى الوادي.

وأشارت أدلة الاتهام أن المجني عليه تم تخديره بعد حقنه بكمية كبيرة من مادة الأنسولين لشل حركته قبل تنفيذ الجريمة، لإثبات أن وفاته كانت طبيعية لإصابته بمرض السكري، إلا أن المتهمين عقدوا العزم على وضع المجني عليه في مركبته وإلقائه من مكان مرتفع لإظهار أنه حادث مروري.

وأضاف التقرير أن المتهم الأول في القضية، ارتكب خطأ كشف خيوط القضية بعد قيادة مركبة المجني عليه ووضعه في المقعد الأمامي بجانب السائق، قبل أن يوقفها عند حافة الوادي والنزول منها بعد وضع المركبة على مؤشر الحركة لتسقط أسفل الوادي، ما تسبب في وفاته نتيجة تعرضه لكسور في منطقة العنق والعمود الفقري.

Email