5 أطفال سقطوا من شرفات البنايات في الشارقة منذ بداية العام الجاري

صورة أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد العقيد خليفة كلندر مدير إدارة مراكز الشرطة الشاملة في القيادة العامة لشرطة الشارقة وقوع 5 حوادث سقوط أطفال من شرفات البنايات العالية بمدينة الشارقة منذ بداية العام الجاري وحتى اليوم، حيث راح ضحيتها أطفال تتراوح أعمارهم بين سنة و4 سنوات، وأدت إلى إصابة طفلة واحدة بحالة شلل، ووفاة بقية الضحايا في هذه الحوادث المأساوية.

ولقيت طفلة عربية في الرابعة من العمر حتفها إثر سقوطها من نافذة منزل ذويها الواقع بالدور التاسع من إحدى البنايات السكنية في منطقة المجاز بالشارقة حيث تبين أن الطفلة كانت بمفردها بالشقة السكنية عندما تسلقت مقعداً كان بجوار النافذة لتسقط من شرفة المنزل وتلقى حتفها على الفور متأثرةً بإصاباتها.

وكانت غرفة العمليات المركزية في شرطة الشارقة قد تلقت أول من أمس اتصالاً من أحد الأشخاص في حوالي الساعة 6:10 صباحاً، يفيد بوقوع الحادث حيث تم إبلاغ مركز شرطة البحيرة الشامل.

وبالانتقال إلى الموقع من قبل دوريات الشرطة فقد تبين أن الطفلة قد فارقت الحياة متأثرة بعدد من الإصابات والكسور التي لحقت بها، وبسؤال والدتها أفادت بأنها تركت طفلتها وحيدة بالمنزل وعند عودتها فوجئت باختفاء طفلتها وبوجود كرسي أسفل النافذة المفتوحة ما رجح أن تكون الطفلة قد تسلقته وسقطت من النافذة.

بلاغ

وفي اتصال آخر ورد إلى غرفة العمليات المركزية بشرطة الشارقة منذ أيام أفاد أحد الأشخاص بوفاة طفلة من الجنسية الآسيوية تبلغ من العمر سنتين ونصف إثر سقوطها من نافذة الشقة التي تسكنها أسرتها، والواقعة بالدور السابع بإحدى البنايات السكنية في منطقة القاسمية، حيث انتقلت إلى الموقع دوريات مركز شرطة الغرب الشامل، وتبين أن الطفلة قد فارقت الحياة متأثرة بإصاباتها بعد سقوطها على الأرض من نافذة الشقة، وبسؤال والدة الطفلة المتوفاة أفادت بأنها تركت طفلتها نائمة بالشقة، حيث اتجهت لإحضار شقيقها من المدرسة، وعند عودتها إلى المنزل فوجئت بوقوع الحادث، حيث تبين وجود طاولة تلفزيون أسفل النافذة يرجح أن تكون الطفلة قد صعدت عليها لتسقط من النافذة وتلقى حتفها على الفور.

توعية

أشار العقيد خليفة كلندر إلى التحذيرات المتكررة وحملات التوعية التي أطلقتها وزارة الداخلية وشرطة الشارقة للتنبيه إلى خطر وقوع هذه الحوادث، ومطالبتها بمراقبة الأطفال، وعدم تركهم بمفردهم في الشقق السكنية خاصة الواقعة في البنايات المرتفعة.

Email