إتهام عربي بـ17 عملية احتيال وسرقة سيارات

صورة تعبيرية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أحالت النيابة العامة في أبوظبي، المتهم (ع.م.ج) عربي الجنسية في العقد الثالث من عمره، إلى محكمة أبوظبي إثر قيامه بـ17 عملية نصب واحتيال وسرقة سيارات بالحيلة وبيعها، قبل أن يكتشف أصحابها الجريمة.

وتعود تفاصيل القضية إلى تقدم عدد من الأشخاص ببلاغات لشرطة أبوظبي تفيد تعرضهم للاحتيال بعد قيامهم بعرض مركباتهم للبيع عبر موقع إلكتروني شهير، مشيرين إلى أنهم تلقوا اتصالاً من شخص يتحدث بلغة واثقة، أعرب لهم عن رغبته في شراء مركباتهم، ليتم تكليف فريق عمل من أفراد التحريات في شرطة أبوظبي، تولى مهام تحديد هوية المتهم ومراقبة خط سيره، وإلقاء القبض عليه عبر كمين محكم تم إعداده بحرفية كبيرة، وإحالته إلى النيابة، حيث تبين وجود حكم قضائي في حق المتهم بعد إدانته في إحدى القضايا.

وأفادت التحقيقات بأن المتهم قام بإيهام ضحاياه في أبوظبي ودبي والشارقة، أنه صاحب شركة تأجير سيارات فارهة معروفة في الدولة، ويرغب في شراء مركباتهم بهدف ضمها إلى أسطول مركباته، ثم يحرر لهم شيكات، تتضمن أخطاء تحول دون سدادها.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم كان يرتكب جرائمه في مساء يوم الخميس، قبل بداية العطلة الأسبوعية، وذلك لضمان إنهاء إجراءات البيع قبل أن يتوجه البائع إلى البنك ويكتشف أنه وقع ضحية الاحتيال.

Email