قضية

عربي يطالب مستشفى خاصاً في الشارقة بتعويض 5 ملايين درهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنظر محكمة استئناف الشارقة في دعوى قضائية تقدم بها شاب عربي الجنسية يطالب مستشفى خاصاً في الشارقة بتعويضه مبلغ خمسة ملايين درهم لخطأ طبي ومهني جسيم حدث نتيجة عملية جراحية أجريت له وتسببت في استئصال خصيته اليسرى.

والتمس المحاميان جمعة أحمد مليح والدكتور سلطان المؤذن بالوكالة في مذكرتهما قبول الاستئناف وتعديل الحكم الذي قضت به محكمة أول درجة بتعويض قدره نصف مليون درهم.

وجاء في مذكرة الدفاع أن المستأنَف كان يعاني من فتق إربي قام على إثره بإجراء بعض الفحوصات التي حُوّل وفقاً لها إلى مستشفى خاص بالشارقة لتتم معالجته، حيث قام المستأنَف ضده الطبيب وهو أخصائي واستشاري أول جراحة عامة بإخضاع المدعي إلى جراحة تحت تأثير التخدير العام لإزالة الفتق بدون إعلامه بما قد يحدث أو ما تتوصل إليه حالته نتيجة العمل الجراحي، حيث أجرى العملية وربط دوالي الخصية اليسرى وقطع الشريان المغذي لها دون علم المريض.

وبحسب المذكرة فإن الشاب خرج من المستشفى الخاص يشكو من ألم شديد حرمه من القدرة على النوم، وقد عاين الطبيب في ذات المستشفى الشاب وشخّص حالته فوجد تلفاً في الجانب الأيسر، وكانت المفاجأة عندما قرر الأطباء استئصال الخصية اليسرى.

Email