يقدّم شهادة حسن سيرة لإعفائه من باقي محكوميته

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظرت محكمة جنايات دبي أمس أولى جلسات متهم أوروبي حكم عليه بالسجن المؤبد في عام 2002، بعد إدانته بقتل امرأة أوروبية، حيث تقدم بطلب للمحكمة لإطلاق سراحه بشكل مبكر، خاصة أنه قضى 15 عاماً من محكوميته، وأنه حصل على شهادة حسن سيرة وسلوك، وهو حق يضمنه له القانون الإماراتي للمدانين والمحكوم عليهم بالمؤبد.

وترجع تفاصيل القضية الذي اتهمت فيها نيابة دبي المتهم (خ. س) بقتل فتاة في العام 2001، حيث طلب منه شخص كان يدير شبكة رذيلة بالبحث عن فتاة كان أحضرها للدولة لتعمل معه، وأنها بعد مضي شهر على قدومها هربت منه لأنه كان يستغلها ويأخذ أموالها، باحثة عن وسيلة ما للعودة إلى وطنها.

وأفادت أوراق القضية أن هذا الرجل (المتهم الثاني في القضية)، طلب من المتهم إحضار هذه الفتاة له مقابل 300 دولار، وأنه بعد فترة وجيزة تمكن من معرفة مكان اختباء الفتاة وحدث عراك معها تم على إثره كسر في فقرات رقبتها، ما نتج عنه وفاتها في الحال.

وقضت محكمة الجنايات على المتهم بالمؤبد والإبعاد عن الدولة، ولصاحب شبكة الرذيلة بالحكم نفسه، بالإضافة إلى 5 سنوات سجناً عن تهمة إدارة الشبكة.

وبعد انقضاء فترة 15 عاماً عن المتهم بالقتل تمكن من الحصول على شهادة حسن وسير وسلوك، أثناء فترة محكوميته، حتى يستطيع تقديمها لهيئة القضاء، لإعفائه من الفترة المتبقية من مدة حبسه، وإطلاق سراحه مبكراً، ونظرت محكمة الجنايات أمس، أولى جلسات القضية الجديدة، حيث أجَّلت النطق في الحكم لتنظر في طلبه الشهر المقبل.

Email