بائع يلاحق لصّين ويستعيد منهما 440 ألف درهم

محاكمة عصابة سرقت 900 ألف درهم بصواعق كهربائية

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظرت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات في دبي قضية اتهام اربعيني افريقي باعتراض موظفيْن في شركة نقل أموال، وسرقة 900 ألف درهم منهما بعد الاعتداء عليهما بصاعق كهربائي لشلِّ حركتيهما.

وقالت النيابة في أمر الإحالة: إن المتهم نفذ جريمته بالاشتراك مع ثلاثة آخرين؛ اثنان منهم محكومان في قضايا سابقة، والثالث مُحال.

استعادة 440 ألف مسروقة

كما نظرت هيئة المحكمة قضية اتهام آسيويين بالاعتداء على ثالث من جنسيتهما، وسرقة 440 ألف درهم منه في الطريق العام بينما كان متوجهاً إلى أحد البنوك في منطقة ديرة لإيداع المبلغ العائد لجهة عمله.

وجاء في تفاصيل القضية أن المتهمين اعتديا على المجني عليه بقضيب حديدي، أصيب على إثرها بعدة اصابات قبل أن يتمكنا من سرقة حقيبة الأموال والهرب من المكان، إلا أن بائعاً آسيوياً تمكن من استعادة المبلغ منهما بعدما لاحقهما بموجب علمه بحادثة السرقة، واشتباهه بهما عندما مرا بسرعة من أمام محله وبحوزتهما الحقيبة.

ودلت التحقيقات أن البائع تيقن من أن الشخصين اللذين مرا من أمام محله هما المتهمان، بعدما شاهد المجني عليه ملقى على الأرض نتيجة الإصابات التي لحقت به من الاعتداء، وكذا بعدما علم بأنه تعرض للسرقة، ليسارع على الفور إلى اللحاق بهما، إلى أن تمكن من الإمساك بأحدهما داخل أحد الأزقة، وضبطه إلى حين حضور الشرطة، مع التحفظ على الحقيبة التي تمكن من استعادتها كذلك، فيما القي القبض على المتهم الهارب في مطار دبي بعد ساعات من تنفيذ الجريمة.

مخدرات

أحالت النيابة العامة إلى الهيئة القضائية زائراً آسيوياً بتهمة جلب وحيازة 296 كبسولة تحتوي على مادة تيمازيبام. وقالت النيابة إن مفتشا لدى الإدارة العامة لعمليات المسافرين، اشتبه بحقيبة المتهم بينما كانت موضوعة على جهاز التفتيش، حيث لوحظت كثافة في جوف المقابض الحديدة لها، وتبين أنها مواد مخدرة بعد تفتيشها. 

Email