8777 مكالمة إزعاج لشرطة رأس الخيمة 2015

ت + ت - الحجم الطبيعي

تلقت غرفة العمليات المركزية في شرطة رأس الخيمة 216 ألفاً و217 مكالمة عبر هاتف الطوارئ (999) العام الماضي، منها 8777 مكالمة إزعاج و25 خاصة بحوادث الأطفال، ونحو 87521 مكالمة واردة عن طريق الخطأ.

وأوضح العميد غانم أحمد غانم، مدير عام العمليات المركزية، أن الغرفة تتلقى البلاغات بمختلف أنواعها، فمنها الجنائي والمروري والمتعلقة بالجانب الإنساني، إضافة إلى الاستفسارات التي يجاب عنها من قبل المعنيين.

وقال: «استقبلت غرقة العمليات العام الماضي نحو 2759 بلاغاً جنائياً، و38414 مكالمة للجانب المروري».

وأفاد غانم بأن هناك تطورات كبيرة حدثت في غرفة العمليات، إضافة إلى خطة العمل الجديدة التي تتمثل أهمها في الحرص على تقديم أفضل الخدمات وأجودها للجمهور، وسرعة الاستجابة للبلاغات والمكالمات، والتنسيق مع الجهات المعنية على الفور للوصول لمواقع الحوادث في أسرع وقت.

ولفت إلى أن غرفة العمليات مزودة بأجهزة متطورة، وتقنيات حديثة إلى جانب الكوادر البشرية المؤهلة، منوهاً بالخطة السنوية التدريبية التي يتم إعدادها، وتتضمن برامج مختلفة لصقل مهارات رجل الشرطة وتنميتها، لضمان تقديم أفضل الخدمات للجمهور، وإدارة البلاغات والتعامل معها.

وتطرق غانم إلى أهم التحديات التي تواجه غرفة العمليات، ومنها زيادة عدد البلاغات، إضافة إلى عدم قدرة المبلغ على التحديد الدقيق لموقع الحادث، ناهيك عن البلاغات غير الجادة والتي تصدر من أشخاص غير مسؤولين. وأشار إلى آلية العمل في تقييم الاتصالات عموماً والمزعجة بوجه خاص والتي يتم التعامل معها على حسب حجم ونوع الإزعاج الذي ينقسم إلى قسمين الإزعاج المتعمد وغير المتعمد.وتابع غانم: «في حال تكرار الإزعاج المتعمّد تتم مخاطبة الجهات الشرطية المختصة، التي تتخذ الإجراءات القانونية بحق أصحاب أرقام الهواتف التي تسبب الإزعاج».

Email