شرطة عجمان توفر الرعاية لـ3 أطفال فرنسيين بعد مرض والدتهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

ساعدت القيادة العامة لشرطة عجمان 3 أطفال من الجنسية الفرنسية كانت والدتهم قد أدخلت إلى مستشفى راشد بدبي في قسم العيادة النفسية والعصبية بعد تعرضها لانهيار عصبي واكتئاب حاد، وتأتي متابعة هذه القضية في سعي حثيث ومستمر من العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي القائد العام لقيادة شرطة عجمان لتعزيز وترسيخ قيم المسؤولية المجتمعية وضمن الواجب الأمني والجانب الإنساني.

 وقال العميد الشيخ النعيمي إن إتصالاً هاتفياً ورد من الأخصائية النفسية بمستشفى راشد بدبي تفيد من خلاله بوجود مريضة مصابة بانهيار عصبي حاد، وأن لدى المريضة 3 أطفال يقطنون بمنزل يقع ضمن النطاق الجغرافي لإمارة عجمان، حيث لا عائل لهم بعد دخول والدتهم للمستشفى إثر أزمة صحية نفسية بعدما أوصت أحد جيرانها بالتواصل مع الجهات المعنية بشأن رعاية الأطفال.

تواصل

وأوضحت المعلومات الأمنية المتوافرة أن هذه السيدة الفرنسية وصلت إلى الدولة منذ 5 أشهر تقريباً، وذلك بعد حصولها على تأشيرة زيارة التي انتهت بعد تجاوز مدتها القانونية.

وأكد القائد العام لشرطة عجمان إلى أنه تم مباشرة بعد ورود هذه المعلومات من الأخصائية النفسية بمستشفى راشد بدبي قام مركز الدعم الاجتماعي بالبحث والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من هذه المعلومات ومعرفة ملابسات القضية، حيث اتضح بعد ذلك وجود 3 أطفال 2 من الذكور تتراوح أعمارهم بين 5 سنوات و12 عاما وطفلة تبلغ 10 أعوام، وجميعهم يقطنون في شقة سكنية بمفردهم.

وبناء على ذلك سارعت الجهات المختصة في قيادة شرطة عجمان بعملية إيواء ورعاية مؤقتة لهؤلاء الأطفال لحمايتهم وتوفير جميع متطلباتهم للحفاظ على سلامتهم الصحية والنفسية.

كما تواصل المركز مع دار رعاية الأيتام في الشارقة لإيوائهم والعناية بهم حتى تنتهي مشكلتهم.

متابعة

وتم إطلاع القنصلية الفرنسية بدبي على حالة هذه السيدة وتم شرح وضعها الصحي والظروف المحيطة بأبعاد هذه القضية، وقد تجاوبت القنصلية مع المعلومات الواردة إليها ووعدت بمتابعة حالة مواطنتها والعمل على إنهاء مشكلة أطفالها الثلاثة في أسرع وقت ممكن، كما قامت لجنة مختصة بزيارة المريضة.

يذكر أنه من خلال المتابعة الأمنية والتدقيق على جواز المريضة الفرنسية إتضح أن لديها قضية مالية تختص بمبالغ إقامتها في فندق سابقاً وتم تكفيلها على ذمة هذه القضية.

Email