القاضي يؤجل الجلسة إلى الغد

استغل علاقته بصاحب الشقة فسرقه في غيابه

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظرت دائرة الجنايات في محكمة الشارقة الشرعية، برئاسة القاضي حسين العسوفي قضية سرقة مصوغات ذهبية ومبالغ مالية من خزنة شقة المتهم فيها «ن.ي.م» و«أ.ب» و«ر.ن» حيث استغل المتهم الاول علاقة الصداقة التي تربطه بصاحب الشقة وقام بسرقته.

تعود تفاصيل الواقعة الى الـ25 من شهر سبتمبر الماضي حيث سرق المتهم الاول من شقة «م.م.ع» مصوغات ذهبية وقبلها مبالغ مالية بان قام بكسر الخزنة والاستيلاء على ما بداخلها من مصوغات ذهبية.

إقرار

وبمواجهة المتهم الاول بالدلائل وتحديد التهم المنسوبة إليه، أقرَّ بها، كاشفا في الوقت نفسه انه اخذ قبل ذلك مبالغ مالية من الشقة، وانه كان يذهب اليها بحكم اقامته لفترة مع صاحبها، وفي يوم الواقعة تحديدا توجه لأخذ متعلقاته الشخصية والاطمئنان على الشقة في غياب صاحبها.

حيثيات

وقال إنه حصل على مفتاح باب الشقة من حارس البناية ودخل حيث وجد باب الخزنة الحديدية مفتوحا في اول مرة فاخذ المبلغ المالي لكنه في المرة الثانية وجدها مقفلة فاضطر إلى كسرها وأخذ المصوغات الذهبية، وطلب المتهم في نهاية الجلسة الرأفة والرحمة من عدالة المحكمة عبر مذكرة دفاعية قدمها بخط يده.

اعتراف

وأنكــرت المتهمــة الثانيــة تهمــة حيــازة المصــوغات الذهبــية وهي تعلم انها مسروقة، مشيرة الى انها هي من ذهبت وبلغــت الشرطة بنفسها عندما علمت مصدر المجوهرات، أما المتهم الثالث ويعمل في محل لبيع وشراء المجوهرات فقد وجهت له المحكمة تهمة شراء المسروقات دون ان يطلب أي فواتير، فاعترف بشراء المسروقات وقدم المحامي طلبا خطيا يطلب فيه الافراج عن المتهمة.

مذكرة

قدم وكيل المتهم الثالث مذكرة دفاعية مع حافظة مستندات يؤكد براءة المتهم وانه اتبع الاجراءات حيث إن محلات الذهب غير مرتبطة بنظام الكتروني، وانه أظهر مرونة عند شراء المصوغات.

Email