السيطرة على أسد هارب في البرشاء

ت + ت - الحجم الطبيعي

سيطرت الدوريات الأمنية التابعة لمركز شرطة البرشاء على أسد هرب من أحد المنازل إلى الشارع، ما أصاب الناس بالذعر، وتم تسليمه إلى بلدية دبي وجارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال صاحبه.

وتفصيلاً، أكد اللواء خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي لـ «البيان» ورود بلاغات عدة من أشخاص يقيمون في منطقة البرشاء في دبي عن أسد صغير «شبل» يتجول في الشارع، وتم الاتصال بقسم الخدمات البيطرية في بلدية دبي، الذي أرسل سيارة خاصة بنقل الحيوانات المفترسة، فيما كانت الدوريات الأمنية في غضون دقائق معدودة قد تمكنت من محاصرته.

إجراءات

وأشار المنصوري إلى عدم إصابة أي من السكان أو المارة خلال هروب الأسد، الذي يعود إلى شخص مقيم في الدولة من الجنسية الخليجية، واستغل فرصة فتح باب المنزل وتمكن من الهرب إلى الشارع، منوهاً بأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مالكه.

ومن جانبه قال المهندس هاشم العوضي رئيس قسم الخدمات البيطرية في بلدية دبي، إنه تم نقل الأسد في سيارة مخصصة إلى حديقة الحيوان.

وأكد خطورة تربية الحيوانات المفترسة في المنازل على أهل البيت وعلى المقيمين في المنطقة كاملة، لافتاً إلى أن وزارة البيئة والمياه الجهة المسؤولة عن منح تصاريح تربية الحيوانات في المنازل بشكل عام، ولا تمنح تصاريح لتربية الحيوانات المفترسة للأشخاص، وإنما يقتصر الأمر على مراكز الإكثار أو الحدائق العامة ووفق اشتراطات أمن وسلامة.

وأضاف العوضي أن الحيوانات المفترسة ذات طبيعة متغيرة، ويمكنها القيام بحركات عدائية فجائية دون سابق إنذار، وهو الأمر الذي يشكل خطراً كبيراً في حالة تربية في المنازل، ودون رقابة ودراية كافية حول نمط عيشها.

وأشار إلى انه يجري حالياً التأكد من عدم وجود حيوانات أخرى مفترسة لدى صاحب الأسد، وفي مثل هذه الظروف تتم مصادرته.

Email