24 ٪ ارتفاع تقييم ممتاز وجيد جداً

إيقاف 84 مؤسسة غذائية مخالفة في دبي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أوقفت بلدية دبي 84 مؤسسة غذائية عن العمل خلال الربع الثالث من العام الجاري، لعدم التزامها بالاشتراطات الصحية، من أصل 14 الفا و234 مؤسسة غذائية في الامارة. وقال سلطان علي الطاهر رئيس قسم التفتيش الغذائي في البلدية لـ«البيان»، إن الإيقاف يهدف لإعطاء تلك المؤسسات فرصة لرفع مستوياتها الصحية والفنية، مؤكدا في الوقت ذاته انخفاض عدد أوامر الإيقاف المؤقت خلال العام الجاري مقارنة بالأعوام السابقة، متزامنا مع انخفاض ملحوظ في عدد المخالفات عالية الخطورة.

ونوّه الى ارتفاع تقييم المؤسسات الغذائية بشكل عام خلال الفترة ذاتها، مشيرا إلى ارتفاع نسبة المؤسسات الحاصلة على تقييم ممتاز، والتي بلغ عددها 491 مؤسسة، و4 آلاف و751 مؤسسة حصلت على تقييم جيد جدا، موضحا أن هذا يعد مؤشراً إيجابياً وغير مسبوق، ان يرتفع عدد المؤسسات إلى هذا المستوى المتقدم من التقييم بما يعادل زيادة بنسبة 24%، مما يؤكد الوضع الصحي المطمئن للمؤسسات الغذائية في الامارة، وارتقاع الوعي الصحي لدى العاملين لديها.

وقال إن المؤسسات الحاصلة على تقييم جيد بلغت 8 آلاف و124 مؤسسة، فيما حصلت 1142 على تقييم مقبول، و81 على تقييم ضعيف، مؤكداً أن هذه المؤسسات يتم تشديد الرقابة عليها بشكل كبير، من خلال الزيارات التفتيشية، للتأكد من التزامها بالاشتراطات المطلوبة لتحسين وضعها.

تفتيش مستمر

وأشار سلطان الطاهر إلى زيادة في عدد المؤسسات الغذائية في الامارة خلال نفس الفترة، بواقع 985 مؤسسة غذائية جديدة، مما يعد رقما مرتفعا في فترة بسيطة، موضحاً أن هذه الزيادة تعد سابقة من نوعها لم تحدث خلال الاعوام السابقة بهذا الحجم والكم، مما يثبت ان دبي جاذبة للاستثمار في هذا المجال الحيوي الذي يتوافق مع التوسع العمراني والتطور الهائل الذي تشهده الامارة.

وذكر ان عدد الزيارات التفتيشية على المؤسسات الغذائية، بلغ 21 الفا و874 زيارة، 1752 منها نتيجة البلاغات المتنوعة التي تقدم بها الجمهور، وتمت تغطية ما نسبته 97% من تلك البلاغات في الوقت المحدد، و3% منها تجاوزت الوقت لعدم إعطاء الوصف الدقيق من قبل المبلغين عن مكان المؤسسة الغذائية، إلا أن النسبة الاجمالية للاستجابة لبلاغات الجمهور وصلت 100%. وأكد أن الجمهور شريك في عملية التفتيش الغذائي، من خلال الاتصال على الرقم 800900 في مركز الطوارئ التابع للبلدية الذي يعمل على مدار الساعة.

Email