«الاتحاد التعاونية» وشرطة دبي يثقفان 55 سائقاً مرورياً

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت جمعية الاتحاد التعاونية، ورشة عمل بعنوان «السلامة المرورية» لـ 55 من سائقيها، بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، تهدف إلى نشر الوعي المروري والإجراءات الوقائية للحد من وقوع الحوادث المرورية، ولضمان سلامة مستخدمي الطرق والممتلكات العامة.

وأكد أحمد سالم بن كنيد مدير إدارة الموارد البشرية في جمعية الاتحاد التعاونية، على ضرورة توعية وتثقيف سائقي مركبات الجمعية، بقواعد السير والقوانين واللوائح المرورية، وذلك لرفع مستوى الالتزام المروري لديهم، وزيادة الوعي والثقافة المرورية للحفاظ على الأرواح، وخفض معدل الوفيات الناجمة عن الحوادث.

وأشار بن كنيد إلى «أنه تم تعريف سائقي الجمعية خلال الورشة، بأهمية دور الالتزام بقواعد السير والمرور في تجنب الحوادث المرورية ونتائجها الوخيمة، الأمر الذي يسهم بشكل مباشر في الحد من الحوادث المرورية والوفيات الناتجة عنها، كما أثنى على جهود إدارة المعهد المروري في تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة بمجال السلامة، وتنمية مهاراتهم في التطبيقات العملية.

وحول ما تطرقت له الورشة، من جانبه، قال بن كنيد: «شملت الورشة عدة محاور رئيسة، أهمها قواعد وإجراءات الأمن والسلامة للمركبات، وأسلوب القيادة الآمنة، وأنواع المخالفات الخطرة، بالإضافة إلى العلامات والإشارات المرورية..

إضافة إلى أهم الأسباب التي أدت لوقوع حوادث الشاحنات، منها الانحراف المفاجئ، وعدم ترك مسافة كافية، والسرعة الزائدة، ودخول طريق رئيس دون التأكد من خلوه، وانفجار الإطارات، وعدم الالتزام بخط الطريق، والإهمال وعدم الانتباه، والحوادث نتيجة زيادة الحمولة المقررة.

تقيد بالسلامة

وحض بن كنيد، على ضرورة التقيد بإجراءات السلامة، والتدابير الوقائية اللازمة المتعلقة بسلامة الأجزاء المختلفة من المركبة، بما يكفل الإبقاء على المركبات في حالة جيدة، لتجنب الأعطال وتوخي الحيطة والحذر للحفاظ على سلامتهم.

وفي سياق متصل، منحت إدارة المعهد المروري في شرطة دبي، ممثلة بمديرها بالوكالة، عيسى حسين المطوع، شهادة شكر وتقدير لجمعية الاتحاد، للجهود التي بذلتها في إنجاح ورشة عمل السلامة المرورية التي عقدت لسائقي مركبات الجمعية، تسلمها عن الجمعية، عمر القيزي مساعد مدير إدارة الموارد البشرية، كما منحت جمعية الاتحاد التعاونية، شهادة شكر وتقدير لإدارة المعهد المروري.

Email