تطبيق ذكي لتخطيط الحوادث في 3 دقائق

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

أعلنت شرطة دبي عن إطلاق تطبيق جديد لتخطيط الحوادث المرورية بطريقة ذكية في 3 دقائق فقط، تماشياً مع مبادرة الحكومة الذكية، وبناءً على توجيهات اللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي.

 

ويأتي هذا التطبيق في إطار حرص القيادة العامة لشرطة دبي على التمييز في مجال الخدمات الذكية للجمهور، حيث يُعد التطبيق الجديد إضافة نوعية إلى رصيد إنجازات شرطة دبي في الخدمات الذكية ويهدف إلى التيسير على الجمهور الخارجي، ويسهم في الوقت ذاته بتبسيط الإجراءات وتطويرها من خلال نظام التخطيط الذكي للحوادث المرورية.

 

ويتيح النظام الجديد لمخطط الحادث من رجال الشرطة استخدام الهاتف الذكي في عملية التخطيط، وإرسال صور الأضرار وبيانات المركبات المشتركة في الحادث، وتحرير مخالفة للمتسبب في الموقع ذاته وإرسالها إلى نظام المرور خلال ثلاث دقائق فقط، حيث يتم تسجيلها في النظام دون استخدام أية معاملة يدوية.

 

جديد

 

وأشاد العقيد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور، بالتطبيق الجديد كونه يساهم في سرعة اتخاذ الإجراءات المتبعة عند تخطيط الحوادث المرورية، وتحرير مخالفة للمتسبب في الحادث، فيما أكد العميد سعيد حمد محمد آل مالك مدير مركز شرطة الراشدية أن التطبيق سيساعد في اختصار الزمن والوقت المستغرق في إصدار التقارير للحوادث المرورية والاستغناء عن الأوراق المطبوعة.

 

وأشار العقيد مهندس دكتور أحمد بن صبيح، مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية بالنيابة، إلى أن فريق الخدمات الذكية في شرطة دبي لديه الكثير من التطبيقات الذكية التي تخدم الجمهور الخارجي أو منتسبي شرطة دبي، وذلك تلبية للمبادرة التي أطلقتها حكومة دبي الذكية وفي إطار حرص القيادة العامة لشرطة دبي على أن يكون لها السبق دائماً في هذا المجال.

وبيّن العقيد صبيح أنه يمكن لزوار معرض جيتكس الذي سيقام خلال الفترة من 18 – 22 أكتوبر 2015 متابعة تطبيقات شرطة دبي الذكية الجديدة عبر منصتها الخاصة S2 – B1، والاطلاع على أحدث الإصدارات.

وبدوره أكد الملازم أول إبراهيم غازي الشيباني مدير المشروع، أن التطبيق يعمل على منصة "آندرويد" كمرحلة أولى، ويساهم في تقليل وقت تخطيط الحوادث وتحرير المخالفات، مشيراً إلى أن التجارب الأولية في مركز الراشدية أثبتت نجاح التطبيق في اختصار وقت تخطيط الحوادث وسرعة إنهاء باقي الإجراءات.

Email