اختناق 19 شخصاً وتفحم 7 سيارات في حريق برج سكني بالشارقة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أصيب 19 شخصاً بحالات اختناق فيما احترقت 7 مركبات بالكامل إثر حريق كبير اندلع في برج سكني مؤلف من 32 طابقاً في شارع الملك فيصل بالشارقة.

وأكد العميد عبد الله السويدي مدير الدفاع المدني بالإمارة أنه تم تقديم الإسعاف لسبع حالات في الموقع فيما تم نقل بقية المصابين إلى مستشفى الكويت لتلقي العلاج اللازم، فيما تمكنت طواقم الدفاع المدني تساندها عدد من سيارات الإطفاء من السيطرة على الحريق.

وأفاد مدير الدفاع المدني أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً يفيد بنشوب حريق في البرج، وفور تلقي البلاغ انتقلت فرق الإطفاء والإنقاذ من مراكز سمنان والصجعة ومويلح والميناء، إلى مكان الحادث وتمكن رجال الإطفاء من السيطرة على النيران بعدما تم إخلاء البرج من السكان وإنقاذ وإسعاف المتضررين فيما تواصلت عمليات التبريد حيث تم التأكد من إخماد النيران وعدم تجددها مرة أخرى.

وكان اللواء جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني يرافقه العميد سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة قد تفقدا موقع الحريق وتابعا جانباً من عملية الإخماد وإخلاء الموقع.

وعلى الفور شكلت لجنة من الهلال الأحمر برئاسة عبد الرحمن الحمادي مسؤول الطوارئ والأزمات لتقديم الدعم النفسي للعائلات وتأمين مساكن لمن أتت النيران على شققهم.

وذكر مدير عام الدفاع المدني أن الموقع سلم للمختبر الجنائي بالقيادة العامة لشرطة الشارقة لمباشرة التحقيقات وتحديد المسؤولية ومعرفة الأسباب التي أدت إلى اشتعال الحريق.

ومن جهة أخرى أخمدت فرق الدفاع المدني حريقا عاود الاشتعال في المنطقة الصناعية 10 كان قد شب مساء أمس الأول في احد المستودعات وعاود الاشتغال فجر أمس حيث هرعت قوات الدفاع المدني مجددا للسيطرة على النيران التي اتسع نطاقها إلى مستودعات أخرى.

Email