طبيب عربي ينصب على شاب ويدمر حياته الأسرية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعرض شاب في العقد الرابع من عمره لعملية نصب كبيرة من قبل طبيب من الجنسية العربية نجح خلالها في إيهامه بدخول شراكة وافتتاح مشروع تجاري في إحدى مناطق إمارة رأس الخيمة مستغلاً حاجة المجني عليه لتحسين وضعه المادي ومواجهة مصاريف الأسرة المتزايدة.

لم يستمر المشروع أكثر من ستة أشهر حينما قرر الطبيب النصاب اختلاس أموال المشروع والمبالغ التي كانت مخصصة للموردين والهروب من الدولة قبل تقديم البلاغات ليترك المجني عليه في مواجهة صعبة مع الدائنين لسداد المبالغ المستحقة بعد توقيع المجني عليه على شيكات البضاعة الخاصة بالمشروع.

بلاغات

وسارع الدائنون بتقديم بلاغات ضد المجني عليه "م. خ" مطالبين بحقوقهم المالية والتي وصلت ل 150 ألف درهم لم يكن يملك منها سوى مئات الدراهم، ما دعاه للاستدانة من البنوك بضمان راتبه للإيفاء بتلك الالتزامات، وذلك بعد أن حصلت تلك الشركات على أحكام قضائية ضده.

هروب

وتقدم المجني عليه بعدة بلاغات ضد الجاني الذي هرب قبل التقدم بتلك البلاغات، واضعاً مستقبل أسرة شريكه في مهب الريح، ليقرر التضحية بمصير أولاده في التعليم نتيجة لعدم توفر الأموال الخاصة بدخولهم الجامعة ويتخذ قراراً بسفرهم إلى بلاده ما أدى لتفكيك الأسرة حرصاً على دخول والدهم السجن الذي يشهد سجله الوظيفي بالانضباط والسلوك الحسن.

وأوضح المجني عليه انه حصل على أحكام قضائية ضد الطبيب الهارب لافتاً أنه اتخذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حق كل منهما في هذا المشروع، وتسجيل ذلك بطريقة رسمية، ودفع الجزء المالي الخاص بشريكه الهارب في المشروع من تحويشة العمر التي كان قد اقتطعها من مدخرات أسرته.

وأضاف إن أسرته تتكون من 6 أشخاص، اضطر لتسفير زوجته وأولاده إلى وطنه والعيش وحيداً داخل جدران منزله لدفع الأقساط المستحقة للبنوك التي تستقطع أكثر من 60 % من راتبه الشهري.

Email