إنجاز تأشيرة العمل أو الزيارة في أقل من دقيقتين.. و60 ثانية لـ«الخدم»

إقامة دبي : 20 دقيقة لإنهاء معاملة أي مراجع

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد اللواء محمد أحمد المري، مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي أن إنجاز أي معاملة في إقامة دبي يتم في وقت قياسي، حيث وبشكل عام لا يتجاوز زمن تواجد العميل في الإدارة من لحظة دخوله إلى خروجه بعد إنهاء معاملته سوى 20 دقيقة كحد أقصى وأن تأشيرة العمل أو الزيارة عادة ما تنجز في أقل من دقيقتين، وتأشيرة الخدم قد تنجز في خلال 60 ثانية.

وتعمل الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي على تقديم أفضل الخدمات المتطورة للجمهور وتسعى دائماً إلى أن تقدم جميع معاملات الإدارة بكفاءة كبيرة وتسهيل مهمة الجمهور وتوفير الجهد والوقت عليهم.

وأضاف اللواء المري إن قسم الإقامة في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي قام بتطوير العمل وتحويل معظم الخدمات إلى خدمات إلكترونية.

مشيراً إلى أن التطبيق الذكي يقدم خدمات عدة خاصة للأفراد المواطنين مثل (تثبيت وتجديد إقامة زوجاتهم الأجنبيات والفئات المساعدة) وللأفراد المقيمين تثبيت وتجديد إقامات أفراد عائلاتهم وتمديد تأشيرة إذن دخول عند الوصول.

تطبيق ذكي

وقال إنه يمكن الآن تجديد الجوازات للمواطنين من خلال التطبيق الذكي كما يمكن من خلال التطبيق الذكي إلغاء الإقامة وغيرها من الخدمات.

كما أنه قريباً سنطلق خدمة تمكن المنشآت من تجديد بطاقات المنشأة وتجديد بطاقات المندوبين عن طريق التطبيق الذكي.

كما أن إقامة دبي ستطلق قريباً تطبيقات ذكية جديدة وخدمات أخرى عدة من خلال هذه التطبيقات.

وأضاف اللواء المري إن إقامة دبي تستخدم أحدث التقنيات في إنجاز معاملات الجمهور مثل خدمة «الأوتو» أو ما يسمى الموافقات الآلية الإلكترونية وفيها يتم إصدار تأشيرات العمل وتثبيت الإقامة الجديدة تلقائياً عن طريق نظام إلكتروني دون أي تدخل من الموظف، حيث الجهاز يعطي الموافقة تلقائياً عن طريق نظام «الأوتو».

وأضاف اللواء المري إن من الخدمات الجديدة في إقامة دبي هو تقديم جميع طلبات تثبيت الإقامات وأذونات الدخول للشركات والمؤسسات مهما كان عدد مكفوليها ستكون أون لاين وذلك يمكنهم من إجراء معاملاتهم إلكترونياً دون الحاجة للحضور الشخصي للإدارة أو أي من مراكزها.

معاملات أون لاين

وقال اللواء المري إن إقامة دبي ستقوم قريباً بتوفير خدمة تقديم المعاملات أون لاين للأفراد أيضاً وهذا هو توجهنا في الفترة المقبلة أن نجعل جميع تقديم المعاملات للجمهور وللشركات من خلال خدمة الأون لاين ولا حاجة لهم للقدوم للإدارة لتقديم معاملاتهم.

ومن جانبه أكد الرائد علي محمد مال الله، نائب مساعد المدير العام لأذونات الدخول والإقامة بالوكالة أنه ومن أجل تسهيل الإجراءات للمراجعين فإن الإدارة استحدثت كاونتر لخدمة طباعة قسائم الإقامة في مركز شركة زاجل لخدمات الطرود وذلك اختصاراً للوقت، حيث أصبح بإمكان المراجعين تقديم معاملاتهم من خلال شركة زاجل مباشرة وتكون المعاملة من الشركات لزاجل ومن زاجل للشركات مباشرة مما خفف عدد الزوار للإدارة وهو اختصار للوقت والجهد.

وأضاف الرائد علي مال الله أن خدمة تخصيص كاونترات خاصة للنساء في قسم الإقامة وأذونات الدخول، مكنتهم من إنجاز معاملاتهم في أسرع وقت ممكن وبسهولة وهي تعتبر من الخدمات المميزة التي تقدمها الإدارة للجمهور.

العمل من المنزل

وأكد الرائد علي مال الله أن قطاع الإقامة قام بطرح فكرة العمل من المنزل حيث بدأت الفكرة بخمس موظفات يعملن بشكل رسمي من منازلهن وقد أثبتت التجربة نجاحها مما جعلنا نزيد عدد الموظفات اللاتي يعملن من المنزل إلى أن أصبح العدد تسع موظفات.

وأشار الرائد علي مال الله إلى أن إدارة الإقامة وأذونات الدخول تعمل على مدار الساعة 24 ساعة، وهناك فريق عمل موجود ويعطي الموافقات على مدار 24 ساعة بالتعاون مع مكتب الخدمة التابع للمطار أون لاين، حيث الموظفين هناك يعملون حتى في أيام العطل الرسمية ويتم الموافقة على المعاملات المقدمة من العميل في أي وقت.

وقال الرائد علي مال الله أن من الخدمات المقدمة في إدارة الإقامة هو إصدار بطاقات البوابة الإلكترونية والذكية ونقدم الخدمة في الإدارة العامة وفي دناتا وفي المراكز المتنقلة بالإضافة إلى إصدار بطاقة البوابة الإلكترونية في مبنى 1 في مطار دبي.

Email