تجسيداً لمبادرة (مجتمعي... مكانٌ للجميع)

«مرور دبي» تصدر كتيباً عن خدماتها للمكفوفين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت الإدارة العامة في شرطة دبي أول كتيب للمكفوفين بلغة «برايل» وذلك لتعريف هذه الفئة بالخدمات التي تقدمها الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي للمتعاملين، وقد

شهد العقيد سيف مهيّر المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي حفل الإطلاق، وأكد خلال حفل الإطلاق الذي حضره محمد راشد الغفلي، رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام في جمعية الإمارات للمعاقين بصرياً والرائد صلاح عبدالله الحمادي، مدير إدارة مراكز تقديم الخدمة، أن هذه الخطوة تأتي تنفيذاً للمبادرة الكريمة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي (مجتمعي... مكانٌ للجميع) الرامية إلى تحويل دبي بالكامل إلى مدينة صديقة لذوي الإعاقة بحلول العام 2020، عبر دعم وتعزيز الجهود الحالية للإمارة في مجال تمكين ذوي الإعاقة.

وضمن إطار جامع يساهم في تعزيز فاعلية المشاريع والمبادرات القائمة واستحداث المزيد منها وفق رؤية ترمي إلى تعظيم مشاركة وإدماج هذه الفئة المهمة في المجتمع، وإيجاد مسارات عمل جديدة يمكن من خلالها تذليل كافة العراقيل التي قد تعترض طريق انخراط ذوي الإعاقة بصورة إيجابية في محيطهم الاجتماعي كأفراد قادرين على الإنتاج والإبداع.

وقال: إن الكتيب الذي تم إصداره بطريقة «برايل» يحتوي على جميع الخدمات التي تقدمها الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي للمتعاملين. مشيراً إلى أن هذه المبادرة تعتبر الأولى من نوعها، حيث ستساعد المكفوفين على التعرف على خدمات المرورية.

ومن جانبه أشاد السيد محمد الغفلي بجهود الإدارة العامة للمرور واعرب عن إعجابه بمستوى الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة واهتمامهم بإصدار كتيب بطريقة برايل للمكفوفين والتي تشكل دعماً كبيراً للمعاقين بصرياً، الهادفة لدمج هذه الفئة المهمة في المجتمع. مؤكداً أن مثل هذه المبادرات تفتح آفاقا جديدة وتعمل على تقوية وتعزيز الروابط والشراكة الاستراتيجية بين مؤسسات المجتمع وهذه الفئة.

Email