إصابة 6 أشخاص باختناقات في حريق بإحدى بنايات عجمان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصيب 6 أشخاص من جراء استنشاقهم الدخان بسبب حريق اشتعل ليلة أمس في إحدى البنيات السكنية. وتمكن العاملون في الإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان، من إخماد حريق شب في غرف الكهرباء التابعة للطابق الرابع والخامس والسادس لإحدى البنايات السكنية بمنطقة الراشدية مساء أول من أمس.

وأفاد العميد صالح سعيد المطروشي، مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان، بأن غرفة العمليات تلقت بلاغاً في تمام الساعة الـ10.41 دقيقة مساء الأول من أمس يفيد بنشوب حريق في إحدى البنايات السكنية بمنطقة الراشدية، وعلى ضوء البلاغ انتقلت سيارات الدفاع المدني والإسعاف الوطني والإنقاذ إلى موقع الحادث.

إخلاء

وأوضح المطروشي أنه فور وصول فرق الدفاع المدني إلى موقع الحادث قاموا بإخلاء البناية من السكان إلى منطقة الأمان، وكافحوا الحريق وسيطروا عليه ومنعوا انتشار النيران إلى الشقق المجاورة. مضيفاً أنه نتج عن الحريق احتراق الغرف الكهربائية في الطابق الرابع والخامس والسادس وتعرض 6 أشخاص لاختناقات بسيطة نتيجة استنشاقهم دخان الحريق، وتم نقلهم بواسطة سيارات الإسعاف إلى مستشفى الشيخ خليفة بن زايد لتلقي العلاج اللازم، إضافة إلى تقديم خدمات الإسعافات الأولية لـ18 حالة في موقع الحادث، وبعد انتهاء رجال الدفاع المدني من مهامه، تم تسليم الموقع إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات.

وناشد المطروشي أصحاب الشقق والمنازل التأكد من سلامة التمديدات الكهربائية وصلاحيتها، وإطفاء الأجهزة الكهربائية المنزلية غير المستخدمة، والاستفادة من ضوء النهار قدر ما أمكن وإطفاء الأضواء في المناطق التي فيها ضوء طبيعي، وتنظيف الأجهزة الكهربائية المنزلية بشكل منتظم لتعزيز فاعليتها، إضافة إلى توفير طفايات الحريق اليدوية.

Email