«الصحة» تغلق صيدليتين وتحيل المسؤولين عنهما إلى النيابة

■ أمين الأميري

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدرت لجنة التراخيص الصيدلانية بوزارة الصحة قراراً بإغلاق صيدليتين بعد أن تم ضبط صيدلية بالتنسيق مع إدارة الشرطة لممارساتها الخاطئة بوجود مفتشين من قبل وزارة الصحة، فيما تم إغلاق الصيدلية الثانية لببيعها أدوية إجهاض مع مقويات جنسية غير مسجلة في الدولة.

النيابة العامة

وقال الدكتور أمين حسين الأميري – وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص – رئيس لجنة التراخيص الصيدلانية، إنه تمت إحالة كل من مالك الصيدلية، الصيدلي المسؤول الذي لم يكن متواجداً في الصيدلية، وكذلك الكاتب الذي كان يصرف الدواء وهو غير صيدلاني إلى النيابة العامة لمخالفتهم القانون الاتحادي في شأن مهنة الصيدلة والمؤسسات الصيدلانية وللتجاوزات التي لها تأثير على صحة وسلامة المرضى، مع تسهيل إجراءات المخالفات غير الأخلاقية وهو بيع وتداول أدوية تستخدم لغرض الإجهاض.

حيث ارتكبت العديد من المخالفات منها عدم وجود شخص مرخص من قبل الوزارة الصحة (كاتب) ويصرف الأدوية، وبيعها لأدوية تستخدم لعملية الإجهاض علماً بأن هذا الدواء للمستشفيات فقط وهو ممنوع من التداول في جميع صيدليات الدولة قانوناً. وقال الدكتور الأميري إن الصيدلية كانت أيضاً تبيع مقويات جنسية تحتوي على المادة سيلدنيفيل 100mg وهي غير مسجلة بوزارة الصحة إضافة لوجود صناديق أدوية ومستلزمات طبية منتهية الصلاحية على الأرض مباشرة في الصيدلية، كما أن الصيدلية غير مرتبة ويوجد غبار وأاتربة على الأرفف.

مخالفات جسيمة

وأوضح الأميري أنه تم ضبط إحدى الصيدليات من خلال مفتشي الوزارة أصحاب الضبطية القضائية بها مخالفات جسيمة منها وجود العديد من الوصفات المزورة

وتمت إحالة المالك والصيدلي المسؤول والمرضى الذين استخدموا الوصفات المزورة إلى النيابة العامة.

Email