الصم يطالبون بتخفيض فواتير الهواتف المرئية

أعضاء مجلس الإدارة يتابعون العرض المسرحي تصوير ــ عمران

ت + ت - الحجم الطبيعي

وجهت جمعية الإمارات للصم رسالة للمجتمع ولمن يهمه الأمر بضرورة تبني ثلاث قضايا رئيسة تهم تلك الشريحة من أبناء المجتمع، مطالبين بتخفيض فواتير هواتفهم التي يستخدمون من خلالها تقنية الصوت والصور وتحميل المقاطع، وتزويدهم بأجهزة انذار للطوارئ ودمجهم في المدارس.

جاء ذلك عبر العرض المسرحي «رسالة أصم» الذي نظمته الجمعية ضمن فعالياتها لأسبوع الأصم العربي الـ 40 تحت شعار «تعزيز حقوق الأشخاص الصم في المجتمع من خلال متابعة تطبيق اتفاقية حقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة»، وذلك بالتعاون والتنسيق مع قسم التربية الخاصة بكلية التربية في جامعة الإمارات، بهدف طرح عدد من القضايا الهامة لتلك الفئة من فئات ذوي الإعاقة.

رعاية واهتمام

وبهذه المناسبة أكد محمد فاضل الهاملي الأمين العام لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة وذوي الاحتياجات الخاصة، حرص قيادتنا الرشيدة الذي يتجسد في الاهتمام والرعاية وتوفير كل ما يلزم لضمان حقوق ذوي الإعاقة وتوفير الحياة الطيبة الكريمة لهم مساواة بالأصحاء في المجتمع.

وأكد حمد هزاع الدرمكي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للصم أن العرض المسرحي يهدف إلى طرح معاناة الصم، متحدثاً عن اشكالية الاتصال المرئي التي تواجه الأفراد من تلك الفئة.

Email